الاثنين 17 جوان 2024 الموافق لـ 10 ذو الحجة 1445
Accueil Top Pub

تخفيضــات في سعــر الفرينـــة لإنهـاء ملف الزيــادة في سعر الخبـز

أسعار الخبز لن تعرف أي زيادة
أكد رئيس الاتحادية الوطنية للخبازين يوسف قلفاط ، أمس، أن سعر الخبز لن يعرف أي زيادة ، مضيفا أن الخبازين يلتزمون بعدم اللجوء إلى الزيادة في سعر هذه المادة ، وأشار إلى أن تخفيض سعر الفرينة المخصصة للخبازين قريبا، من طرف الحكومة ، سيسمح بضمان هامش ربح للخبازين .
وأوضح رئيس الاتحادية الوطنية للخبازين، المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين ، أن الاتحادية كان لها لقاء مع وزير التجارة خلال الأسبوع الماضي ، للحديث عن ملف الخبز ، مضيفا في تصريح للنصر، أن الوزير كان قد وعدنا بالتكفل بهذا الملف ، مشيرا في هذا الخصوص إلى تشكيل لجنة مشتركة بين الوزارة والاتحادية الوطنية للخبازين خلال الأسبوع الماضي ، وقد تم وضع -كما أضاف- قائمة تضم 12 مخبزة تتواجد  في الشرق والغرب والجنوب والوسط ، وأوضح نفس المتحدث ، أنه تم إعداد دراسة دقيقة على مستوى كل هذه المخابز ، بحضور ممثلين لوزارة التجارة وهم إطارات من المديريات الولائية للتجارة وكذلك خبازين، أعضاء في الاتحادية الوطنية للخبازين ، مشيرا في نفس السياق إلى أنه تم تحديد  السعر الحقيقي لتكلفة الخبز في هذه المخابز، وذلك حسب التكاليف إضافة إلى أسعار المواد الأولية في الوقت الحالي بعد الزيادات التي شهدتها حسبه .
وأفاد قلفاط، أن الدراسات التي تم إعدادها تم إرسالها إلى الوزارة  حيث تم جمعها من أجل تحديد سعر التكلفة المعدل ، مضيفا أنه من خلال هذا السعر المعدل ستقوم الوزارة بالعمل في إطار الحكومة بهدف دراسة سعر الفرينة . وأشار نفس المتحدث في هذا الإطار إلى أن سعر الفرينة الحالي سيعرف انخفاضا لكي يحقق الخبازون هامش ربح، دون الزيادة في أسعار مادة الخبز. 
 وأضاف رئيس الاتحادية، بأن وزير التجارة وعدهم بمعالجة ملف الخبز نهائيا في أقرب وقت ممكن  وذلك بتخفيض سعر الفرينة لصالح الخبازين حتى يتمكنوا من تحقيق هامش ربح  .
وللتذكير كان وزير التجارة، محمد بن مرادي، قد صرح  بوجود «ملف حيز الدراسة على مستوى الحكومة لإيجاد حل لمشكل سعر الخبز دون الزيادة في تسعيرته» .
وأوضح الوزير، بأنه سيتم  وضع تدابير تسمح برفع مردودية المخابز  ، وذلك بمنتوج جديد من الفرينة بسعر تنافسي ، على أن ينحصر استعماله فقط في إنتاج الخبز لا غير، وهو ما سيسمح بالإبقاء على أسعار الخبز كما هي محددة من قبل الحكومة.
 مراد - ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com