الاثنين 17 جوان 2024 الموافق لـ 10 ذو الحجة 1445
Accueil Top Pub

فاجأت بانتقاد سلفها عز الدين شيح: مدربـــــة سيـــــدات الخضـــر تعـــــدد أسبـــــــاب نكسة غانا


خلف إقصاء سيدات المنتخب الوطني من الدور الأول، لنهائيات كأس الأمم الإفريقية المقامة بغانا، ردود أفعال متباينة بخصوص مدى استعداد شبليات الناخبة الوطنية راضية فرتول، لتظاهرة بهذا الحجم، إذ أجمع المتتبعون بأن الكرة النسوية الجزائرية، لا تزال بعيدة كل البعد عن مستوى التطلعات، رغم التحسن الملحوظ في مردود لاعبات الخضر، مقارنة بالنسخ الماضية التي شهدت عجزا تاما لسيدات المنتخب الوطني، في مقارعة كبار القارة، رغم مشاركاتهن في أربع مناسبات كاملة.
 وكانت الآمال معلقة هذه المرة، على جيل إيمان مروش المليء بالمواهب، والمدعوم ببعض اللاعبات المتألقات والناشطات في بعض البطولات الأجنبية، على غرار بلزعر وبوطالب، غير أن الصدمة كانت كبيرة، بتوديع البطولة من الدور الأول، وبرصيد خاو من النقاط، بعد الانهزام أمام كل من غانا (1/0) والكاميرون (3/0) ومالي (2/3).
هذا، وانهالت سهام الانتقادات على المدربة الحالية راضية فرتول، التي تسلمت زمام العارضة الفنية لمنتخب السيدات، قبل شهرين فقط من انطلاق دورة غانا، خلفا للمستقيل من منصبه عز الدين شيح، الذي حاولت ابنة قسنطينة تحميله مسؤولية النتائج المتواضعة في “الكان”، من خلال الإشارة بأنها وجدت منتخبا غير جاهز، ويعتمد على لاعبة واحدة، تتمثل في الغائبة عن النهائيات نعيمة بوهني، التي أجرت عملية جراحية مستعجلة على مستوى الكاحل، اضطرتها لعدم مرافقة زميلاتها إلى «أكرا».
وأضافت فرتول بأن هناك عدة عوامل، أدت إلى إقصائهن المبكر من بطولة غانا، وقالت عضو المكتب الفيدرالي، خلال التصريحات التي أدلت بها للإذاعة الوطنية، بخصوص الإخفاق المسجل في نهائيات كأس أمم إفريقيا نوفمبر 2018 :» كنا نأمل في الوصول إلى أبعد محطة ممكنة، ولكن التحيز التحكيمي، وسوء الحظ ونقص التحضير لم يساعدنا على الوصول إلى الأهداف التي سطرناها، قبيل التنقل إلى غانا”.
لتفاجئ مدربة الخضر الجميع، بتوجيه سهام الانتقادات للناخب الوطني السابق عز الدين شيح، وفي هذا الشأن قالت:” لا أعتبر التحكيم السيئ، وقلة الاستعداد للبطولة، الأسباب الوحيدة التي جعلتنا نفشل في غانا، بل حتى أسلوب اللعب الذي اعتمد في هذا المنتخب كان خاطئا، فهل يعقل أن نبني كل شيء على لاعبة، وهو ما تسبب لنا في مشاكل بالجملة بعد غيابها عنا”. ورغم العودة المبكرة إلى الجزائر، إلا أن فرتول أشادت بأداء اللاعبات، باعتبار أن 12 منهن لعبن لأول مرة كأس أمم إفريقيا، و8 أخريات لعبن أول مباراة دولية، لتعد في الأخير بتحسين الأداء في المستقبل، والعودة بقوة للمشاركة في البطولة الإفريقية القادمة.
مروان. ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com