الاثنين 17 جوان 2024 الموافق لـ 10 ذو الحجة 1445
Accueil Top Pub

مدرب شباب قسنطينة حجار للنصر: الاستقبال في جولة الافتتاح مهم

*  كوكبو أبان عن إمكانات كبيرة وصفقته إضافة نوعية
اعتبر مدرب النادي الرياضي القسنطيني الشريف حجار، تشدين الموسم من ملعب الشهيد بن عبد المالك عامل مهم، وجب تثمينه من خلال تحقيق أول ثلاث نقاط، مؤكدا في حواره مع النصر إلى أن الأهداف تبقى نفسها، وتتمثل في لعب الأدوار الأولى، كما تحدث مدرب السنافر عن عدة نقاط أخرى.
ما تعليقك على رزنامة البطولة، وتدشين الموسم باستقبال مولودية وهران؟
الرزنامة يمكن اعتبارها عادية، وأي مدرب يفضل تدشين الموسم من ملعبه، لكن لن تكون إيجابية إلا بعد الفوز بحول الله أمام مولودية وهران، الأهم في الوقت الراهن، هو ضمان أحسن تحضير للبطولة ككل، وليس لمباراة واحدة.
هل أنت متخوّف من إمكانية تأثير عدم تدربكم بملعب بن عبد المالك إلى غاية الآن، خاصة وأن غالبية العناصر تفتقد لمعالم الأرضية؟
لا أبدا، حسب المعلومات التي بحوزتي، فإن الملعب سيكون جاهزا قبل انطلاق الموسم، وقد نستفيد من إمكانية التدرب عليه لحصتين أو ثلاثة، وهو ما يسمح للاعبين باكتشاف الأرضية، والتي تشبه للملاعب التي حضرنا عليها، لأنه من العشب الاصطناعي.
وهل أنت راض عن سير التحضيرات إلى غاية الآن، وكيف تقيّم تربصي تيكجدة والعاصمة؟
الحمد لله، كل الأمور سارت مثلما خططنا له من قبل، وقطعنا شوطا كبيرا من التحضيرات، رغم أنه لا يوجد فريق سيكون جاهزا بنسبة مئة بالمئة لموعد انطلاق البطولة، والجاهزية المثلى لن نصل لها إلا بعد لعب خمس إلى ست مباريات من البطولة، وقبل هذا تمكنا من أخذ نظرة عامة عن التعداد في المباريات الودية، لأنها مرآة الفريق، وسمحت لنا المواعيد التي خضناها بالوقوف على بعض النقائص التي سنعمل على معالجتها، كما بودي العودة إلى آخر مواجهة تحضيرية، حيث لا يجب أن يحجب الفوز  المحقق أمام شبيبة القبائل بثلاثية نظيفة بعض السلبيات، التي نمتلك كامل الوقت لتصحيحها.
مباراة القبائل، عرفت أول مشاركة للثنائي ربيعي وكوكبو، هل سيكونان جاهزين لموعد مولودية وهران؟
اللاعبان خضعا لبرنامج خاص، وفضلت منحهما فرصة المشاركة في شوط أمام شبيبة القبائل، صراحة كوكبو أبان عن إمكانات كبيرة، وسيكون إضافة نوعية للقاطرة الأمامية، وأما بخصوص ربيعي فأنا أعرف إمكاناته جيدا، كما أن هناك عدة مؤشرات إيجابية، من بينها تألق بعض الشبان في التربص، والذين قررت بقاءهم معنا.
وهل ضبطت برنامج الوديات في قسنطينة؟
بطبيعة الحال، لقد ضبطنا البرنامج، ونريد خوض مباراتين وديتين يومي الخميس والجمعة، بالنظر إلى التعداد الموجود، وبالمرة لمنح الفرصة للجميع، للمحافظة على نسق المباريات، قبل خوض غمار البطولة.
لعب الأدوار الأولى مطلب الأنصار، هل مازلت متمسكا بالفكرة والهدف؟
بطبيعة الحال، أولا لأنني مدرب طموح، وثانيا اسم الفريق وتاريخه وعراقته، والقاعدة الجماهيرية التي يمتلكها تجبرك على لعب الأدوار الأولى، دون أن ننسى الإمكانيات الموجودة والتي تحرص المؤسسة الوطنية للأشغال في الآبار على توفيرها، صراحة لقد وفرت لنا الإدارة كل المتطلبات، ووجب علينا التعامل مع البطولة مباراة بمباراة.
من خلال الحديث عن السنافر، كيف استقبلت خبر إمكانية لعب مرحلة الذهاب دون جمهور؟
بالنسبة لي، سنكون أكثر المتضررين، لأن أنصار شباب قسنطينة هم اللاعب رقم واحد بالنسبة لي، ودورهم مهم في تحقيق النتائج الإيجابية للفريق، بالنظر إلى دعمهم وطريقة تشجيعهم فوق المدرجات، وهو ما يجعلنا عند استقبال المنافسين بميداننا تكون الحظوظ متساوية، عكس ما هو عليه الحال في وجودهم، ونتمنى أن يتحسن الوضع، ويستطيعون العودة للمدرجات في أقرب وقت ممكن.
حاوره: حمزة.س

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com