الاثنين 17 جوان 2024 الموافق لـ 10 ذو الحجة 1445
Accueil Top Pub

كأس الكاف: الجمعية تراهن على فوز مريح وتحلم بدور المجموعات

 غدا على الساعة 18:00 بملعب بومزراق - جمعية الشلف ----- النادي الإفريقي

يتجدد موعد جمعية الشلف مع المنافسة الإفريقية مساء الغد في ملعب محمد بومزراق، عندما تستضيف النادي الإفريقي التونسي في ذهاب ثمن نهائي كأس الكاف، و هي المباراة التي يسعى الشلفاوة لتحقيق أفضل سيناريو فيها، من خلال الفوز بنتيجة إيجابية تسمح لهم بلعب مباراة العودة في تونس بأريحية، ولو أن المهمة لن تكون سهلة على الإطلاق أمام منافس من العيار الثقيل يفوق الجمعية من حيث الخبرة القارية.
لكن الشلفاوة وبعد خروجهم من منافسة كأس الجمهورية في نصف النهائي، لم يبق لهم سوى التأهل إلى دور المجموعات وضمان البقاء في الدوري المحلي، من أجل إنقاذ موسمهم وتحقيق حلم الجميع.
وتحسبا للقاء الغد استأنف رفاق المدافع نعماني تحضيراتهم يوم الاثنين الماضي، بعد يوم راحة عقب نصف نهائي كأس الجمهورية، وقد ركز المدرب بن شوية في عمله على الجانب النفسي، حيث حاول رفع معنويات لاعبيه، مؤكدا لهم أنهم كانوا أبطالا في ملعب بولوغين ولعبوا أفضل من منافسهم ولم يقصوا سوى بضربات الحظ، كما طالبهم ببذل كل ما يستطيعون تقديمه أمام النادي الإفريقي، من أجل تحقيق الفوز واستعادة نغمة الانتصارات.
ويرتقب أن لا يحدث بن شوية تغييرات كثيرة على تشكيلة الفريق أمام النادي الإفريقي، حيث سيقحم تقريبا نفس التشكيلة التي واجهت أمل الأربعاء، في ظل تواصل غياب نايت يحيى المصاب، وعدم تعافي صانع الألعاب مسعود، كما يراهن على زاوي ونعماني في محور الدفاع، أما في الهجوم فإن مدرب الجمعية يعلق كل آماله على المخضرم نور الدين دهام وخبرته، وهو ما تجلى من خلال انفراده به في كل حصة تدريبية هذا الأسبوع، أين كان يتحدث معه مطولا.من جهة أخرى ثار أنصار الجمعية على المهاجم حدوش الذي خرج بالبطاقة الحمراء في مباراة الكأس، وحملوه مسؤولية إقصاء فريقهم، كما طالبوا الطاقم الفني بإبعاده بعد تلقيه لثالث بطاقة حمراء هذا الموسم.                       عبد الجليل

قائد الجمعية سمير زاوي

خبرة المنافس ستصعب مهمتنا لكن لا بديل لنا عن الفوز

صرح لنا صخرة دفاع جمعية الشلف سمير زاوي أنه ورفاقه تجاوزوا آثار الإقصاء من منافسة كأس الجمهورية، وكل تركيزهم صار منصبا على مواجهة النادي الإفريقي :»صحيح أننا كنا نحلم بتنشيط نهائي الكأس، والإقصاء أثر علينا كثيرا، لاسيما وأننا لعبنا جيدا، لكن بعد العمل النفسي الذي قام به بن شوية، فقد تمكنا من طي هذه الصفحة، والآن لا نفكر سوى في تحقيق أفضل نتيجة أمام النادي الإفريقي». وبشأن مباراة الغد قال زاوي: «النادي الإفريقي يبقى منافسا قويا ويملك خبرة قارية كبيرة، وهو ما يعني بأن مهمتنا لن تكون سهلة على الإطلاق، لكننا ملزمون بالفوز بنتيجة مريحة لتفادي أي مفاجأة غير سارة في مباراة الإياب»، و أضاف محدثنا بأنه متفائل بتجاوز عقبة ممثل تونس و التأهل إلى دور المجموعات. وأكد سمير زاوي بأن الهدف الأول للفريق يبقى ضمان البقاء في بطولة الرابطة المحترفة الأولى، وفي هذا الصدد قال: «سنرمي بكل ثقلنا في المنافسة الإفريقية، ولن ندخر أي جهد لمواصلة مغامرتنا فيها، لكن هدفنا الرئيسي يبقى تحقيق البقاء في البطولة ومباراتنا القادمة أمام الحمراوة ستكون صعبة، لكن لا بديل لنا عن الفوز بها للحفاظ على حظوظنا كاملة».
عبد الجليل

 

أصداء قبل الموعد

النادي الإفريقي حل أمس بالشلف

وصل وفد فريق النادي الإفريقي التونسي، بعد زوال أمس الأربعاء إلى مطار هواري بومدين بالعاصمة، ومن هناك أكمل رحلته برا باتجاه مدينة الشلف، عبر حافلة خصصتها له إدارة الجمعية، بينما ستكون رحلة العودة إلى تونس صبيحة السبت عبر مطار هواري بومدين.

وفد الإفريقي يضم 36 عضوا

وقد تنقل فريق النادي الإفريقي إلى الجزائر بوفد يضم 36 عضوا، منهم 22 لاعبا وطاقم مشكل من 14 عضوا، وترأس الوفد يوسف علمي رئيس فرع كرة القدم.

جابو الغائب الأكبر

يبقى لاعب النادي الإفريقي ونجم الخضر عبد المؤمن جابو الغائب الأكبر عن مباراة كأس الكاف غدا بين النادي الإفريقي وجمعية الشلف، حيث أنه معاقب بأربعة لقاءات منذ أن كان لاعبا في وفاق سطيف، وسيكون بإمكانه العودة لأجواء المنافسات الإفريقية، في حالة نجاح فريقه في مواصلة مشواره بكأس الكاف، حيث سيستنفذ عقوبته بعد هذا الدور.

الإفريقي سيتدرب اليوم في بومزراق


سيجري مساء اليوم أشبال المدرب دانيال سانشيز أول وآخر حصة تدريبية لهم بملعب الشلف، وهي تلك التي ستدور وقائعها بملعب محمد بومزراق الذي سيحتضن مباراة الغد، حيث سيخصصها الطاقم الفني لوضع آخر الروتوشات وكذا للتعرف على أرضية الملعب.                                                

عبد الجليل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com