الأحد 16 جوان 2024 الموافق لـ 9 ذو الحجة 1445
Accueil Top Pub

وفد إيطالي من مجمع "سانت دوناتو" الطبي يزور وهران: نحو إنشاء مركز مرجعي للتكفل باعوجاج العمود الفقري عند الأطفال

 

أكد المدير العام المساعد للمدير العام للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية، خديم محمد، أمس، أن زيارة وفد إيطالي من مجمع "سانت دوناتو" الطبي، للعيادة المتخصصة في تقويم الأعضاء وإعادة التربية الوظيفية لضحايا حوادث العمل بوهران، تندرج ضمن مساعي  وزارة العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي كي تصبح العيادة مركزا مرجعيا وطنيا للتكفل بأمراض اعوجاج العمود الفقري وتقوسه للأطفال حتى البلوغ.

و أوضح المتحدث في تصريح صحفي على هامش الزيارة التي قادته أمس رفقة الوفد الطبي الإيطالي للعيادة المتخصصة في تقويم الأعضاء وإعادة التربية الوظيفية لضحايا حوادث العمل بوهران "كزورفات"، أن هذه الأخيرة من شأنها أيضا أن تكون مركزا لتكوين أطباء العيادة وكذا أطباء القطاع العمومي حتى لا يحول المرضى للخارج وبالتالي تقليص فاتورة العلاج خارج الوطن، وقال كذلك أن هذه الزيارة تأتي تكملة لتوقيع اتفاقية التعاون بين "كناص" والمجمع الطبي الإيطالي "سانت دوناتو" أول أمس بالعاصمة والزيارة الأولى التي قادته لمستشفى أمراض القلب ببوسماعيل في تيبازة، حيث أن تواجد الوفد الطبي الإيطالي بوهران هو فرصة لإستطلاع الوضع بعيادة "كزورفات" والنظر بطريقة ميدانية فعالة لتحضير برنامج عمل للتكفل بحالات اعوجاج العمود الفقري وتقوسه عند الأطفال لغاية البلوغ، "وهي الأمراض التي تعد من أبرز اهتمامات الصحة العمومية والكثير من الحالات يتم تحويلها للخارج للعلاج"، حسب تأكيد ذات المتحدث.

و أضاف في ذات السياق، أنه وفق البرنامج فإن النظرة الإستشرافية هي التكفل بهذه الحالات على المدى القريب والبعيد وطنيا، ومن أجل هذا يعمل الصندوق الوطني للعمال الأجراء لتقليص عدد المرضى المحولين للخارج وأيضا الحرص على نقل التكنولوجيات الحديثة للأطباء الجزائريين وتبادل الخبرات مع الوفد الطبي الإيطالي، وينتظر أن تكون من مخرجات هذه الزيارة برمجة عمليات جراحية لعدد من المرضى.

كما قدم الوفد الإيطالي عرضا مصورا لعملية جراحية على مستوى العمود الفقري لطفل، و اتبعت بشروحات وتفاصيل استفاد منها الأطباء والمختصين بالعيادة.

و بالمناسبة أشاد الدكتور "جيمس جورج" مدير العلاقات الدولية لمجمع "سانت دوناتو" الإيطالي بحفاوة الإستقبال التي حظي بها كل الطاقم الطبي لمجمع "سانت دوناتو"  الذي سيعمل مع "كناص" على مدار 10 سنوات لدعم المجال الصحي على مستوى كل القطر الجزائري لتسهيل الخدمات الصحية لفائدة المرضى، ومنه سيتم تقليص تحويل المرضى للخارج من أجل العلاج الذي سيكون مضمونا في مستشفيات البلاد، مشيرا أن هذا العمل سيكون وفق برنامج يشمل عدة جوانب منها تكوين الأطباء في مختلف التخصصات.

بن ودان خيرة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com