الاثنين 17 جوان 2024 الموافق لـ 10 ذو الحجة 1445
Accueil Top Pub

جيجل: سكان العقبية بسيدي معروف يطالبون بفتح خط للنقل

طالب سكان قرية العقبية بلدية سيدي معروف  بفتح خط للنقل يربط قريتهم بمقر البلدية الحالي لإنهاء معاناتهم، أولا مع وضعية الطريق، التي تدفع الناقلين إلى تغيير المسار بالمرور على ست مشاتي  ما يضاعف مدة التنقل.
 وقال السكان أن  فساد الطريق الذي أدى إلى توقف الحركة المرورية لعدة مرات بسبب انجراف التربة و الانزلاقات، التي تحدث كلما تهاطلت الأمطار، الأمر الذي يدفع الناقلين إلى تغيير المسار بالمرور على ست مشاتي قبل الوصول إلى نقطة التوقف النهائية للحافلات في ظرف ساعة و نصف ، وعلى بعد مسافة كبيرة من القرية أثناء الذهاب أو الإياب مما يدفعهم إلى السير على الأقدام
نائب رئيس بلدية سيدي معروف أوضح بأن وضعية الطريق الحالي فعلا غير صالحة للاستعمال و بالتالي فان الناقلين يرفضون العمل على المحور. وقال المسؤول أنه استجابة لمطالب سكان القرية قدمت البلدية طلبا لوالي جيجل خلال زيارته شهر أكتوبر 2015 من أجل تخصيص غلاف مالي يسمح بفتح مسار جديد للطريق، حيث وعد الوالي بمنح مبلغ 4 ملايير سنتيم مقابل إعداد دراسة تقنية و هو ما تم، يضيف ذات المصدر الذي أشار بأن البلدية ليست لديها صلاحية فتح خطوط النقل و هو ما دفعها للاتصال بالمديرية المعنية، التي أكدت بأن أي طلب يصل لمصالحها بخصوص قرية العقبية ستتم معالجته و منح رخصة استغلال الخط الجديد مؤقتا لكل وسيلة نقل ذات 10 مقاعد فما فوق، قبل أن يتم المنح النهائي للرخص عبر المجلس الشعبي الولائي أثناء المصادقة على مخطط النقل.
ع.قليل

غلق السوق الأسبوعي بقاوس لتأخر عملية كرائه
قررت بلدية قاوس غلق السوق الأسبوعي بالكلم الخامس بعد الشكوى التي تقدم بها الراغبون في كراء السوق إلى مصالح الولاية بحجة أن الوقت الزمني المخصص لاقتناء دفاتر الشروط ضيق و لم يسمح لهم بالمشاركة في المزايدة. رئيس بلدية قاوس أوضح للنصر بأن المشكل يكمن في تأخر وصول إعلان المناقصة المنشور في وسائل الإعلام إلى مصالح البلدية، التي باشرت في اليوم الموالي لحصولها على الإعلان في بيع دفاتر الشروط و اعتبر أن الإجراءات تمت وفق قوانين الصفقات، حيث تم بيع أزيد من 40 دفتر شروط للراغبين في المشاركة في المزايدة، لكن بعض المشاركين رفضوا العملية بحجة ضيق الوقت. و لم يتمكن بعض المشاركين من التأشير على الصكوك البنكية و إظهار الوثائق المطلوبة في دفتر الشروط، خلال الفترة الممنوحة، و مع ذلك يضيف رئيس بلدية قاوس أن مصالحه قررت إجراء عملية المزايدة لكراء السوق يوم الثلاثاء القادم.
ع.قليل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com