الأحد 16 جوان 2024 الموافق لـ 9 ذو الحجة 1445
Accueil Top Pub

طبيب بيطري يعمل بالطارف يقود المجموعة

إدانــة  عناصــر شبكــة دولية لتهريـب المرجــان بسكيكــدة
قضت أمس محكمة عزابة بولاية سكيكدة، بإدانة خمسة أشخاص ينتمون لشبكة دولية مختصة في نهب وتهريب المرجان بأحكام تتراوح ما بين سنتين و أربع سنوات حبسا نافذا، عن تهم تتعلق باستغلال مواد بيولوجية بحرية دون رخصة، نقل سلاح أبيض دون مبرر شرعي، عدم الابلاغ عن التهريب، بينما التمس ممثل الحق العام تسليط عقوبة خمس و سبع سنوات حبسا نافذا لعناصر الشبكة التي يتزعمها طبيب بيطري يعمل بولاية الطارف.
حيثيات القضية تعود إلى مطلع شهر نوفمبر، عندما تمكنت كتيبة الدرك الوطني بدائرة بن عزوز بالتنسيق مع نظيرتها بعزابة عن طريق استغلال معلومات وصلتها عن نشاط مشبوه لمجموعة من الأشخاص على مستوى شاطئ قرباز، و بعد عملية رصد و تحر قامت بتوقيف أفراد الشبكة وهم بصدد استخراج المرجان مع حجز عتاد و وسائل متطورة لصيد المرجان و قاربين بقيمة ملياري سنتيم، و ثلاث سيارات سياحية، وبعد تفتيش منزل أحد أفراد الشبكة تم استرجاع حوالي 8 كلغ من المرجان الأحمر.
و توصلت التحقيقات بأن الشبكة يتزعمها طبيب بيطري  ينحدر من سكيكدة و يملك عيادة بالطارف، وكانت تقوم بتهريب المرجان إلى ايطاليا عبر تونس. أثناء المحاكمة نفى المتهمون التهم المنسوبة إليهم و صرح المتهم الرئيسي بأن تواجده بشاطيء قرباز، كان بغرض ممارسة هوايته المفضلة وهي الغطس ولا علاقة له بهذه القضية، كما أنكر بأن يكون تواصله مع الايطاليين عبر «الفايسبوك» كان من أجل تهريب المرجان.                           

ك.واسطة

الوالي أمر المقاولة بتوقيف الأشغال نهائيا
إلغــاء مشروع حظيرة للسيــارات بقيمة 100 مليــار
علم من مصادر مطلعة، بأن والي سكيكدة عبد الحكيم شاطر، قام أمس باتخاذ قرار يقضي بإلغاء مشروع حظيرة للسيارات بحي صالح بوالكروة التي وصل غلافها المالي إلى 100 مليار سنتيم، مع إلزام المقاولة المكلفة بإنجاز المشرع بتوقيف الأشغال نهائيا.و اعتبر الوالي حسب مصادرنا أن المشروع لا يشكل أي جدوى أو فائدة تعود بالنفع على سكان المدينة، و يخالف توجيهات الحكومة الداعية إلى ترشيد النفقات، مشيرا أنه  كان ينبغي على مسؤولي البلدية  استثمار هذه الأموال الضخمة في مشاريع لها علاقة مباشرة بتحسين الاطار المعيشي للمواطنين.
و جاء القرار خلال زيارة فجائية قام بها مسؤول الهيئة التنفيذية لورشة المشروع مساء أمس، أين أطلع على الأشغال الجارية وقدمت له شروحات عن هذه الحظيرة التي تتشكل من خمسة طوابق تستوعب حوالي 60 سيارة.
تجدر الاشارة إلى أن قرار الوالي يأتي أياما قليلة فقط بعد  الاجتماع الذي عقده مع المجلس البلدي، حيث وجه انتقادات شديدة لرئيس البلدية فيما يخص تسيير المال العام وابرام الصفقات و الاعانات المالية الموجهة للجمعيات.            
كمال واسطة

السجــن لمن حــاول قتل شــاب من أجل فتــاة
قضت أمس محكمة الجنايات بمجلس قضاء سكيكدة، بإدانة المسمى (ع.إ) 24 سنة ومعاقبته بخمس سنوات سجنا على خلفية متابعته بجناية محاولة القتل العمدي مع سبق الاصرار والترصد، بينما التمس النائب العام تسليط عقوبة 12سنة سجنا.  حيثيات القضية تعود إلى مطلع شهر فيفري الماضي عندما كان الضحية (ع.م.ب) رفقة صديقه على متن سيارة من نوع سمبول يتجهان إلى محل إقامتهما ببلدية صالح بوالشعور قادمين من مدينة رمضان جمال، وعند وصولهما إلى محطة البنزين بشارع بشير بوقادوم اعترض طريقهما المتهم حاملا في يده سكينا من  نوع «كرانداري»، فقام الضحية على الفور بغلق باب السيارة الأمامي لكن المتهم راح يوجه ضربات عشوائية على مستوى باب السيارة، مما دفع بالضحية ورفيقه إلى النزول فتقدم منهما المتهم و قام بتوجيه ضربات للضحية بواسطة حامل مصابيح كهربائية فأصابه على مستوى الكتف اليمنى، ثم قام بإسقاطه أرضا عندها وجه له طعنة على مستوى الجنب الأيمن تسبب في دخوله في غيبوبة لم يفق منها إلا وهو في المستشفى، أين أجريت له عملية جراحية ومنحه الطبيب عجزا عن العمل لمدة ثلاثين يوما.
أثناء المحاكمة اعترف المتهم جزئيا بالجرم المنسوب اليه، مؤكدا بأنه لم يكن ينوي القتل، و إنما كان في حالة دفاع عن النفس، مضيفا بأن الضحية كان غالبا ما يحضر قرب مسكنهم العائلي بحي مفرزة وضاح بمدينة رمضان جمال لكونه على علاقة غرامية بابنة خاله.
كمال واسطة

 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com