كشف المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة، يوسف عزوزة أمس الاثنين، بأن الحكومة الجزائرية ونظيرتها السعودية تعتزمان تحضير الأساور الإلكترونية للحاج وقد تم الاتفاق في كلا البلدين عن طريق التقنيين بدمج بيانات الحاج من حيث المتابعات الصحية وإقامته.
وأضاف يوسف عزوزة أن الجزائر هي الدولة الأولى التي اقترحت أخذ عينة من كل حاج فاز بالقرعة هذه السنة "خصلة من شعره أو جزء من ظفره" ووضعها في ظرف يحفظ في بنك معلومات بعد البصمة الوراثية، تجنبا لما حدث في السنة الماضية.
 وأشار المتحدث ذاته في تصريح إذاعي إلى أن الوفد التحضيري الذي زار السعودية و المتكون من عدة قطاعات وزارية، انقسم إلى فوجين، فوج للتفاوض حول الفنادق، وآخر لمعاينة المطاعم والاتصال بشركات التغذية للتعاقد معها، مع زيارة مختلف المؤسسات بالمملكة.
 كما حدد الوفد الجزائري لأول مرة موعدا مع هيئة الطيران المدني، و زيارة فرع وزارة الحج بالمدينة المنورة، و تم ضبط مختلف الترتيبات، والتواصل مفتوح بين البلدين.
من جهة أخرى، تطرق المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة إلى مبادرة التسجيل الإلكتروني التي انطلقت هذه السنة والتي ستعمم في السنوات المقبلة بالقرعة الإلكترونية، مذكرا بأن آخر يوم للتسجيلات سيكون يوم 28 فيفري من الشهر الحالي و أن القرعة ستتم يوم 05 مارس المقبل و بعدها مباشرة تجرى الإجراءات الخاصة بالحج ، وأن عدد الحجيج هذه السنة حدد بـ 28 ألف و 800 حاج و سيكون هناك تحسن في الخدمات بالبقاع المقدسة.                      

ق و

الرجوع إلى الأعلى