بوتفليقة يعزّي ملك إسبانيا ونظيره الألماني والمستشارة أنجيلا ميركل
قدّم رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، في برقية بعثها لملك إسبانيا فيليبي السادس تعازيه إثر تلقيه نبأ سقوط الطائرة الألمانية بجنوب فرنسا الذي خلف عديد الضحايا من بينهم مواطنون إسبان.
وجاء في برقية الرئيس بوتفليقة «تلقيت ببالغ الأسى وعميق التاثر نبأ سقوط الطائرة الالمانية بجنوب فرنسا الذي خلف عديد الضحايا من بينهم مواطنون اسبان». وقال رئيس الجمهورية في برقيته «أعبر لكم عن صادق تعاطفي راجيا منكم أن تبلغوا تعاطفي لأسر الضحايا المفجوعة وتضامن الشعب الجزائري للشعب الإسباني الصديق».وأضاف الرئيس بوتفليقة في برقيته «ندعو الله القدير أن يسكن الضحايا في فسيح جنانه ويلهم أسرهم الصبر والسلوان».
و في ذات الإطار، بعث رئيس الجمهورية برقية مماثلة إلى رئيس ألمانيا جواكيم غوك يعزيه فيها بالحادث المفجع للطائرة الألمانية .و جاء في برقية التعزية «تلقيت ببالغ التأثر نبأ الحادث المفجع الذي وقع للطائرة التابعة لشركة جيرمنوينغس الجوية، بجنوب فرنسا و أدى إلى هلاك كافة الركاب».و أضاف رئيس الجمهورية «في هذا الظرف الأليم، أتقدم إليكم، باسم الجزائر شعبا و حكومة و أصالة عن نفسي بأصدق التعازي و خالص التعاطف».
كما أعرب الرئيس بوتفليقة، في برقية بعثها للمستشارة الفيدرالية لجمهورية ألمانيا الفيدرالية أنجيلا ميركل، عن تعازيه الخالصة، وجاء في البرقية «تلقيت ببالغ الاسى نبأ الحادث المفجع الذي وقع للطائرة التابعة لشركة «جيرمنوينغس» وخلف عديد الخسائر في الأوراح البشرية». واستطرد رئيس الجمهورية قائلا «في هذا الظرف الأليم أتقدم اليكم باسم الجزائر شعبا وحكومة وأصالة عن نفسي، بأصدق التعازي والى أسر الضحايا وأقاربهم بخالص التعاطف وعميق المواساة».        
ق و/ وأج

الرجوع إلى الأعلى