أويحيى يقترح تخصيص 10 بالمئة من السكنات الاجتماعية للعزاب
دافع  الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي أحمد أويحيى خلال التجمع الشعبي الذي نشطه صبيحة أمس الأربعاء، بدار الثقافة لمدينة بجابة عن برنامج حزبه. وكشف في هذا الإطار أن الأرندي جاء ببرنامج يتضمن أربعة  محاور رئيسية تتمثل في الأمن، الحوكمة والاقتصاد والسياسة الاجتماعية.
وأكد المتحدث، في سياق شرح هذه المحاور أن حزيه يلتزم  في حال فوزه بأغلبية المقاعد في البرلمان خلال  تشريعيات  الرابع ماي بالعمل على الحفاظ على الأمن والسلم والاستقرار وتحسين تسيير شؤون البلاد من خلال فرض نظام اللامركزية والشروع في تطبيق قانون الولاية والبلدية مع إحداث وثبة حقيقية من خلال تحرير الاقتصاد من تبعية البترول وهذا بتشجيع الاستثمار في البلاد،  يضاف إلى كل هذا ـ كمال قال ـ  ترقية السياسة الاجتماعية وذلك برفع سقف الراتب الأدنى للحصول على السكن الاجتماعي  إلى  ستة ملايين سنتيم، و تخصيص نسبة 10 بالمئة من السكنات الاجتماعية للعزاب وكذا رفع  إعانة الدولة بخصوص السكن الريفي إلى مبلغ 100 مليون سنتيم مع تعويض  قفة رمضان بإعانة مالية مباشرة كما  كشف أويحيى أن الأرندي سيعمل  في حال فوزه بهذه الاستحقاقات بتخصيص برنامج للمناطق الجبلية بهدف تحسين  ظروف عيش المواطنين وتشجيعهم على البقاء في الريف.
 وعلى صعيد آخر  ترحم الرجل الأول في الأرندي خلال  هذا التجمع على أرواح  ضحايا الأحداث  التي شهدتها منطقة القبائل سنة 2011 ، مرافعا من أجل تعزيز وحدة البلاد. وقال في هذا الخصوص: « نترحم على أرواح الشبان الذين ضحوا من أجل ترقية اللغة الأمازيغية التي  أصبحت لغة وطنية ورسمية كما يجب  أن تبقى الجزائر موحدة وغير قابلة للتقسيم».
ودعا أويحيى  في الأخير البجاويين إلى المشاركة بقوة في موعد الرابع ماي ودعم قائمة الأرندي وتمكينها من  كسب أكبر عدد ممكن من المقاعد في المجلس  الشعبي الوطني، مؤكدا في هذا الإطار، بأن هذه القائمة تضم رجالا أكفاء قادرين على تمثيل  ولاية بجاية في البرلمان.
 أ/س

الرجوع إلى الأعلى