خلفت اشتباكات عنيفة وقعت بين الحوثيين ومسلحي القبائل بعدة مناطق في اليمن منذ مساء الاثنين عشرات القتلى ، منهم 5 قتلى و 80 جريحا اليوم الثلاثاء بمنطقة تعز جنوب البلاد عندما أطلق الحوثيون النار على متظاهرين معارضين لوجودهم في المدينة ، فيما سيطر المسلحون الحوثيون بدعم من قوات عسكرية موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح على بلدة كرش، الواقعة على بعد 100 كلم من مدينة عدن، التي يقيم فيها الرئيس عبد ربه منصور هادي حاليا.

وأفادت مصادر مسؤولة  أن المعارك التي دارت بمحافظة البيضاء بين الحوثيين و قبائل سنية مؤيدة للرئيس عبد ربه منصور هادي ، أسفرت عن مقتل 9 عناصر من القبائل و 15 آخر من الحوثيين الشيعة ، فيما تمكن رجال من القبائل من إزالة ألغاما من منزلين كان الحوثيون و حلفائهم يستخدمونها و نصبوا كمائن في عدد من الدوريات .

وفي ذات السياق  اعترضت قبائل سنية مساء أمس الاثنين موكبا للحوثيين في محافظة مأرب شرق العاصمة صنعاء، مما أدى إلى معارك عنيفة أوقعت "عشرات القتلى" من بينهم ستة من أفراد القبائل، بحسب ذات المصادر .

من جهة أخرى أفادت مصادر طبية أن 5 أشخاص قتلوا و جرح 80 آخرين في منطقة تعز عندما فتح الحوثيون النار على متظاهرين معارضين لوجودهم في المدينة ، كما قتل 3 أشخاص و أصيب 12 آخرين بجروح عندما أطلق الحوثيون النار على حشد من المتظاهرين بعد أن هاجموا إحدى مواقعهم في منطقة تربة الواقعة على بعد 80 كلم جنوب غرب تعز. 

 كما سيطر المسلحون الحوثيون بدعم من قوات الرئيس السابق على بلدة كرش الواقعة على بعد " 100 كلم من مدينة عدن"  التي يقيم فيها الرئيس عبد ربه منصور هادي حاليا، حيث ذكرت مصادر في تحالف قبائل البيضاء أن ما لا يقل عن 27 مسلحا حوثيا قتلوا في سلسلة هجمات وكمائن نفذها مسلحون قبليون فجر الثلاثاء على نقاط تفتيش ودوريات تابعة للحوثيين في مناطق رداع والزاهر وذي ناعم.

أسماء بوقرن 

الرجوع إلى الأعلى