تمكنت قوات التحالف اليوم الاثنين من القضاء على العشرات من عناصر تنظيم ما يسمى " داعش " كما دمرت ثلاثة مخازن للأسلحة و مدافع رشاشة ثقيلة و مقرين للتنظيم في تكريت بالعراق ، فيما قام عناصر التنظيم بنصب كمين للقوات العراقية و لعناصر ما يعرف بالحشد الشعبي قرب بلدة الدجيل شمال بغداد ما أسفر عن مقتل 6 أشخاص و إصابة 14 آخرين بجروح.

و قد شنت طائرات التحالف الدولي الذي تتزعمه الولايات المتحدة الأمريكية و بشكل مكثف غارات على مواقع يسطر عليها تنظيم " داعش " في تكريت و الزوية و بيجي ،ما أسفر عن مقتل العشرات و تدمير المقرات و مخان الأسلحة التابعة للتنظيم.

كما أعلنت مصادر أمنية عراقية عن تدمير طائرات التحالف لثلاثة مدافع كبيرة لـ"داعش"، وقتل عدد من عناصره في مدينة القيارة، و ذلك بعد ورود أنباء من البيشمركة عن نية التنظيم استخدام المدافع لقصف مناطق مخمور ومحيطها التي تسيطر عليها قوات البيشمركة ومتطوعو الحشد الشعبي، فيما قام عناصر التنظيم بحفر عددا من الخنادق على طول المناطق المحيطة بجنوب الموصل وعززوها بمقاتلين و الأسلحة، كما حاولوا فك الطوق الأمني الذي تفرضه القوات الأمنية في منطقة البوعجيل شرق تكريت لتهريب مقاتليه المحاصرين وسط المدينة، إلا أن الشرطة الاتحادية تصدت لهم وكبدتهم خسائر كبيرة حسب ذات المصادر .

من جهته قال أحد الضابط إن 17 على الأقل من القوات العراقية قتلوا وأصيب مائة آخرون في الاشتباكات حول تكريت منذ الخميس الماضي عندما بدأت الضربات الجوية لقوات التحالف ضد تنظيم ما يسمى " داعش ".

للتذكير فإن القوات العراقية و وحدات الحشد الشعبي بدأت في شن الهجمات على مواقع التنظيم في الثاني من مارس، لكنها أوقفت الهجمات بسبب الخسائر البشرية الكبيرة والتوترات داخل الحكومة والخلاف مع المسؤولين الأمريكيين حول دور إيران البارز في العملية، حيث لا تزال المعركة تمضي ببطء.

أسماء . بوقرن

الرجوع إلى الأعلى