تكريم الفقيدين الكاتب عبد الرحيم مرزوق والفنان السعيد يخلف
تم مساء أمس تكريم الفقيدين الأديب و الصحفي عبد الرحيم مرزوق و عميد الأغنية البدوية الفنان السعيد يخلف لدى افتتاح فعاليات الطبعة الخامسة من الملتقى الثقافي والأدبي، التي تنظمها الجمعية التقليدية الساحلية على مدار يومين بدار الشباب محمد لدرع بميلة، تحت شعار «بالكلمة نبني و بالكلمة نجمع الشمل».
يشارك في التظاهرة حوالي 13 شاعرا وشاعرة من ميلة و مختلف الولايات، على غرار أم البواقي، الجزائر العاصمة، أدرار، باتنة، الوادي، الأغواط، المسيلة،الجلفة ، الشلف. كما يحضر الملتقى رئيس الرابطة الوطنية للأدب الشعبي بوعزيز عمر وغاب عنه بعض الأسماء منها توفيق ومان والمطرب محمد  محبوب .
  الملتقى الذي حضره جمهور معتبر، ثمن هذه التظاهرة و خصوصا التكريمات الموجهة إلى من مروا في المشهد الثقافي والأدبي بميلة وتركوا بصمتهم فيه.  و قد أشاد من جهته الأستاذ عمر بوعزيز، رئيس الرابطة الجزائرية للشعر الشعبي، بمثل هذه المناسبات في دعم الساحة الأدبية والثقافية على المستوى المحلي والوطني.
و قد تم تكريم عائلتي الفقيدين، صحفي جريدة النصر السابق الكاتب عبد الرحيم مرزوق، والفنان السعيد يخلف الذي يعتبر عميد الأغنية البدوية والفولكلور و الفانتازيا بمنطقة ميلة ، والذي وافته المنية خلال  الشهر الجاري.
و خصصت الفقرة الثانية من اليوم الأول من الملتقى لتقديم إلقاءات شعرية،  بالإضافة إلى سهرة فنية وفولكلورية على شرف المشاركين.
 و أشار رئيس الجمعية التقليدية الساحلية الجهة المنظمة للملتقى، بأن اليوم الثاني سيتضمن محاضرة بمناسبة الذكرى 62 لعيد الثورة المجيدة بدار الثقافة مبارك الميلي، ورحلة سياحية ، وفي المساء سهرة فنية في طابع  المالوف، بالإضافة إلى تكريم المشاركين في هذه الطبعة .
ابن الشيخ الحسين.م

الرجوع إلى الأعلى