ميلة تشكّل أول أوركسترا ولائية لإحياء عيد المالوف
تستعد ولاية ميلة للاحتفاء بعيد المالوف بدار الثقافة مبارك الميلي بمشاركة نخبة من فناني هذا الطابع الأندلسي الأصيل في الفترة بين 9 و  11 ديسمبر الجاري .
التظاهرة التي تنظمها مديرية الثقافة بدار الثقافة مبارك الميلي تعد الأولى من نوعها بالولاية التي تتميز بحب أهلها للمالوف و أداء مجموعة من فنانيها له، على غرار قسنطينة و ولايات الشرق الجزائري عموما، و قد تتلمذ  الكثير من أبناء ميلة على يد أعمدة المالوف بقسنطينة و في مقدمتهم الحاج محمد الطاهر الفرقاني.
التظاهرة برعاية والي ولاية ميلة السيد محمد جمال خنفار، وبمبادرة  من مديرية الثقافة و قد رحب فنانو الولاية بها و بناء على اجتماع عقد في نوفمبر الفارط مع  مدير الثقافة   تم تشكيل أوركسترا المالوف لولاية ميلة التي تضم 20 فنانا من أبناء الولاية بمختلف بلدياتها.
ويتضمن برنامج التظاهرة مجموعة من الحفلات لأسماء لامعة في مجال المالوف من بينها الفنانة مريم سلطان التي ستشارك  في إحياء الحفل الافتتاحي لعيد المالوف، بعد جمعية النور للموسيقى الأندلسية لبلدية ميلة، و سيحيي حفل  اليوم الثاني الفنان مبارك دخلة، فاتح روانة، و جمال الدين خلايفية ، و ستختتم التظاهرة كوكبة من فناني الولاية منهم يحيى دريدي، عبد الجليل لعلى بوعلي ، بوبكر دحماني ، إسماعيل مقران و محمد الصالح لحمر، برفقة أوركسترا المالوف لولاية ميلة .            
ابن الشيخ الحسين.م

الرجوع إلى الأعلى