انطلاق تصوير الجزء الثاني من سلسلة «الصابر ينال» بالعاصمة
كشفت السيناريست نادية درابلية بأن المخرج جابر دياب و طاقمه الفني و التقني  انطلق منذ يومين، في تصوير الجزء الثاني من سلسلة «الصابر ينال» بالجزائر العاصمة.
المتحدثة أوضحت في اتصال بالنصر، بأنها كتبت سيناريو الجزء الثاني من السلسلة  بعد النجاح الذي حققه الجزء الأول في شهر رمضان الفارط، مشيرة إلى أن الجزئين من إنتاج التليفزيون الجزائري، و من المنتظر أن  يدرج الجزء الجديد من السلسلة ضمن شبكته البرامجية الرمضانية لهذا العام.
و أضافت الكاتبة و السيناريست بأن مجموعة من الممثلين يجسدون شخصيات «الصابر ينال 2» يتقدمهم حسين بوعلي، الشهير باسم حسين فيزا، فريدة كريم،  خامسة مباركية و خديجة براهيمي و غيرهم، و يضم هذا الجزء 15 حلقة و قد أسندت مهمة إنتاجه التنفيذي للمنتجة رتيبة لباد .
بخصوص قصة السلسلة قالت ابنة قسنطينة، بأنها تسلط الضوء على يوميات شاب في العقد الرابع من عمره، اسمه سرهود و يدعى شيشوان، و هو الأخ الأكبر الذي كانت أمه تشبعه حبا و دلالا ، في حين عانى من حقرة و تسلط أختيه. كان شيشوان يقيم  في شقة صغيرة تتكون من غرفتين مع أختيه، فاستولت  كل واحدة منهما على غرفة، و اضطر للإقامة في غرفة الحمام حتى بعد زواجه  من جميلة، و لم تتحمل الزوجة هذه الظروف و تعنت سلفتيها، فاضطر شيشوان للانتقال مع جميلة إلى مرآب مليء بالجرذان، بعد أن طردته أخته رحمة، لأنه لا يملك مقابل إيجار شقة أخرى.
و في نهاية المطاف طلبت زوجته التطليق، و تزوج مرة أخرى من ليلى و فرح كثيرا عندما ترك له مسؤوله الفيلا التي يقيم بها عندما سافر إلى فرنسا، و لم تدم فرحته كثيرا عندما عاد المسؤول، و رفضت رحمة السماح له و لزوجته بالعودة إلى شقة العائلة.
و بعد طول صبر و انتظار،  استفاد شيشوان من سكن اجتماعي و اعتقد أن كل مشاكله انتهت ، لكن معاناته استمرت بأشكال أخرى، كما أكدت كاتبة السيناريو.
إلهام.ط

الرجوع إلى الأعلى