برنامج للإسعاف الطفولي عبر روضات الأطفال
انطلقت  نهاية الأسبوع المرحلة الأولى من برنامج الإسعاف الطفولي الذي تنظمه مصالح الحماية المدنية عبر روضات الأطفال بمدينة جيجل، و من المنتظر أن يستفيد من  البرنامج 140 طفلا  تتراوح أعمارهم بين  4 و 5 سنوات، كما أوضحت المكلفة بالإعلام بالمديرية الولائية للحماية المدنية.
و يهدف برنامج الإسعاف الطفولي، حسب المسؤولة، إلى تقديم محاور حول الإسعافات بصفة عامة، التي تتماشى مع سن هؤلاء الأطفال، كما سيتم تقديم نصائح عامة حول مختلف الحوادث المحتملة، على غرار الحوادث المنزلية و حوادث المرور، كما سيتم التطرق خلال الدورة إلى أخطار الغرق في البحر، و الطرق التي يجب أن يتبعها الأطفال لتجنبه، و سيتم ، حسب المتحدثة، التركيز على الجانب النفسي للطفل عند تقديم الدورة التكونية و العمل على غرس ثقافة وقائية سليمة لديه.
و أضافت المتحدثة بأن الدورة ستمس من جهة أخرى المربيين داخل الروضات الذين سيستفيدون بطريقة غير مباشرة من النصائح المقدمة التي سيشرف عليها أخصائيون من الحماية المدنية، الأمر الذي سيساهم بشكل كبير في تجنب وقوع حوادث لا يحمد عقباها في المستقبل. و قالت المسؤولة بأن البرنامج يعتبر الأول من نوعه على الصعيد المحلي و الوطني، و يمس في مرحلته الأولى روضات عاصمة الولاية، ليتم تنفيذه على باقي البلديات مستقبلا.                     
كـ طويل

الرجوع إلى الأعلى