الإطاحة بمجموعة تتاجر في المؤثرات العقلية بتبسة
نجحت، أول أمس، مصالح الشرطة بأمن ولاية تبسة، في تفكيك مجموعة إجرامية مكونة من 5 أفراد تتاجر في المؤثرات العقلية، و ذلك باستعمال وصفات طبية و أختام طبية مزورة، و بعد التحقيق معهم تمت إحالتهم على العدالة التي أمرت بحبسهم في انتظار استكمال التحقيق.
القضية كُشفت خيوطها الأولى حسب بيان الأمن، بعد تقديم طبيب مختص في جراحة الأعصاب شكوى لمصالح الشرطة بالحضري الثالث بمدينة تبسة، مفادها تعرض ختمه للسرقة، حيث باشرت مصالح الشرطة التحقيق القضائي المفتوح للبحث عن الختم المسروق، في الوقت الذي تمكن الطبيب المعني من الحصول على وصفة طبية مؤرخة بتاريخ يعود لما بعد سرقة الختم الخاص به، مدون عليها أدوية لمؤثر عقلي، و مرفقة بنسخة لرخصة سياقة أحد الأشخاص.
و قد توجت عمليــة التحقيــق بتوقيف إحدى السيدات البالغة من العمر 53 عاما يشتبه في تورطها في القضية، حيث تم تفتيش مسكنها و العثور على وصفة طبية أصلية لطبيب آخر مدون عليها أدوية لمِؤثر عقلي. و قادت التحريات اللاحقة إلى توقيف 4 أشخاص آخرين وجهت لهم تهمة المتاجرة في المؤثرات العقلية باستغلال 6 وصفات طبية من ورق مدون عليها حوالي 600 قرص لدواء مهلوس، و ذلك باستعمال أختام مسروقة.
ج/ساكر

الرجوع إلى الأعلى