انطلقت صبيحة أمس بدار الثقافة مبارك الميلي،  أولى الأنشطة المبرمجة من قبل قطاع الثقافة على مستوى ولاية ميلة لهذه الصائفة ، والتي يتجاوز عددها 50 عرضا من مختلف الفنون و الطبوع المحلية.
وكان العرض الأول في إطار هذا البرنامج، موجها للأطفال وموضوعه الكتاب، قدمته جمعية صوت الأجيال لمدينة فرجيوة ، و قد لاقى  استحسانا من قبل الأطفال الحاضرين بقاعة العروض الكبرى لدار الثقافة بملية، كما برمج أمس أيضا  بدار الشباب لبلدية شلغوم العيد حفلا فنيا في طابع المالوف، من تقديم جمعية الجوق الرئيسي للمالوف.
بحسب المنظمين، فإن عدد العروض المبرمجة خلال هذه الصائفة يتجاوز 50 عرضا فنيا منها 14عرضا مسرحيا: 12 موجها للأطفال، وعرضين للكبار،و   12 حفلا فنيا في طابع المالوف، إضافة إلى سهرتين مع  التراث البدوي المحلي و  18 حفلا فنيا عصريا وكذا  4 سهرات إنشادية و  سهرة في طابع الشعبي، وأخرى في الفن العيساوي، بالإضافة إلى 4 عروض خاصة بتنشيط المحيط.
 وكل هذه الأنشطة من تقديم فرق محلية معتمدة ،  تم توزيعها عبر كل بلديات ولاية ميلة ( 32 بلدية)، حيث يتم التنسيق لتجسيد البرنامج مع الدوائر و البلديات.
 وأكدت الجهات المنظمة، بأن أبواب المشاركة في هذا البرنامج الصيفي مفتوحة بالنسبة لكل الفنانين والفرق والجمعيات المحلية المعتمدة،  التي تقدم بطاقات فنية عن أعمالها للمصالح المعنية بقطاع الثقافة، ما سيسمح بزيادة عدد العروض المقدمة خلال برنامج هذه الصائفة والذي يمتد إلى غاية نهاية شهر أوت.              ابن الشيخ الحسين.م

الرجوع إلى الأعلى