«ألجيرينو»  أول جزائري يلتحق بقائمة الفنانين الأكثر متابعة في العالم   
تمكن الفنان الجزائري المغترب ألجيرينو من تحطيم الرقم القياسي لهذا الموسم  على موقع  اليوتيوب بفضل أغنية « لي مينوت»  التي أطلقها منذ نحو 6 أشهر ، و حققت 200 مليون مشاهدة.
مغني الراب «ألجرينو» الذي تمكن في ظرف وجيز من اكتساب قاعدة جماهيرية عريضة في بلده الأصل الجزائر، و حتى في مختلف البلدان العربية، حقق نجاحا باهرا بأغنيته الأخيرة « لي مينوت» ، حيث تجاوزت نسبة مشاهدتها 200مليون على موقع اليوتيوب، فيما تسجل أغانيه الأخرى ما بين 70إلى 100مليون مشاهدة، و  يعتبر أول فنان عربي تمكن من بلوغ عتبة 200مليون.
بالرغم من أن هناك فنانين لمعوا في الساحة الجزائرية ، و كذا العربية و نالوا شهرة كبيرة، سواء من الجيل القديم أو الجديد، إلا أنهم لم يتمكنوا من تحطيم هذا الرقم، مثل كادير الجابوني التي بلغت أغنيته المشهورة «أنت سبابي» 69 مليون مشاهدة ، و الشاب خالد الذي بلغت نسبة مشاهدة أغنيته « سي لافي « 92 مليون مشاهدة.
و تعتبر أغنية « لي مينوت» الأغنية العربية الوحيدة التي تمكنت من بلوغ عتبة 200مليون مشاهدة في ظرف وجيز ، لتأتي بعدها أغنية «بشرة خير» التي تمكنت من اجتياز عتبة 250 مليون مشاهدة ، لكن في ظرف  4 سنوات من إطلاقها كما تخطى سعد لمجرد  400 مشاهدة بأغنيته « أنت معلم» ، لكن ابن خنشلة يعد أول مطرب عربي يصل إلى هذا الرقم في ظرف وجيز لينافس بذلك مغنيين عالميين مثل  أديل وسلينا غوميز و جوستين بيبر.
أ بوقرن

الرجوع إلى الأعلى