عروض طلابية تخليدا لروح الفنان الراحل  رشيد زيغمي
خلدت جمعية السفير الثقافي بقسنطينة، بالتعاون مع الديوان الوطني للخدمات الجامعية ومديرية الثقافة، اسم الفنان الراحل رشيد زيغمي،  من خلال تنظيم تظاهرة الأيام الوطنية الجامعية «سيرتا شو» في طبعتها الثانية،  اعترافا بإسهامات هذا الفنان  الذي رحل شهر جويلية الفارط .
وقرر القائمون على شؤون الجمعية منح نفس إضافي للطبعة الثانية، بعد نجاح الأولى، وتسطير برنامج ثري يضم 50 عرضا عبر مختلف الإقامات الجامعية بعين الباي، والمدينة الجديدة علي منجلي، مع عرض «فونتر بلوغ» خلال افتتاح الأيام بقصر الثقافة محمد العيد آل خليفة، يوم الثلاثاء، وهو فسيفساء من تقديم طلبة الجامعة بمختلف مشاربهم، وخصوصا طلبة معهد الفنون والثقافة، الذين قدموا عروضا ضمت 45 مشاركا، على أن تستكمل بقية البرامج بالإقامات الجامعية المختلفة.
كما ستتخلل برناج التظاهرة ورشات فنية تقام،  أيضا، بالإقامات الجامعية، على أن تختتم التظاهرة اليوم، وتوزع الجوائز على المشاركين والمتفوقين بالعروض، حيث ستقدم 4 جوائز لأصحاب المراتب الأولى الثلاثة، من قبل لجنة الحكام، والرابعة سيقيمها ويختارها الجمهور.
 وستكرم عائلة المرحوم رشيد زيغمي، صاحب المواهب المتعددة والروح الفكاهية المتميزة عن الآخرين و  ذاتي التكوين، كما وصفه زملاءه الفنانون والمخرجون الذين تم تسجيل حوارات مصورة معهم، قدمت خلال حفل الافتتاح.   
وقدم  خلال التظاهرة  عرض عن الطبعة الأولى للأيام الوطنية الجامعية «سيرتا شو»، و  شهادات عن الفنان الراحل رشيد زيغمي ممن عرفوه، وبعض السكاتشات التي اشتهر بها، زيادة على عروض الطلبة.
  و قد  خصص المنظمون خمسة جوائز مالية للفائزين في التظاهرة.                       
فاتح خرفوشي

الرجوع إلى الأعلى