فصل عون الأمن الذي اعتدى  على طبيب بمستشفى الخروب
أكد مدير مستشفى محمد بوضياف بالخروب أمس، أنه قد تم فصل عون الأمن الذي اعتدى نهاية الأسبوع على أحد الأطباء و إصابته بجروح خطيرة استدعت إخضاعه للجراحة، فيما أرسلت الوزارة لجنة تفتيش إلى المؤسسة للتحقيق في الحادثة.
مدير المؤسسة و في اتصال بالنصر قال أن الإدارة قررت فصل المعني بصفة نهائية عن العمل بالمستشفى دون انتظار إجراءات العدالة على حد قوله، مشيرا إلى أن مثل هذه التصرفات تضر بظروف العمل و بسمعة المؤسسة، حيث أكد أن القرار لا رجعة فيه حتى و إن تمت حسبه تبرئة المتهم بحكم قضائي.
و قال المسؤول أن مصالحه قامت بالإجراء بعد عملية توقيف العامل من طرف مصالح الأمن ليلة الحادثة، فيما لم يستبعد محدثنا النظر في وضعية الطبيب الذي منحت له شهادة عجز عن العمل لمدة 15 يوما بعد استئنافه للعمل، خاصة و أن المشاجرة حسبه بين الطرفين جرى فيها تبادل للضرب ما أدى إلى إصابة العامل هو الآخر بجروح منحت له على إثرها شهادة عجز عن العمل بيومين.
و كانت صور الطبيب بعد الاعتداء و التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قد أحدثت ضجة كبيرة أثارت الرأي العام، و هو ما جعل وزارة الصحة تتحرك من خلال إرسال لجنة للتحقيق في القضية، حيث أكد مدير المستشفى أن المؤسسة استقبلت نهار أمس 04 مفتشين قاموا بالتحقيق مع كل العمال و النقابات و أعوان الأمن حول ملابسات الحادثة، و ذلك إلى غاية منتصف ليلة أمس حسب مصدرنا، أين تم إعداد تقرير مفصل عن القضية من طرف مفتشي الوزارة ينتظر رفعه إلى وزير القطاع.
 أما بالنسبة للوضعية الصحية للطبيب الذي أجريت له عملية بمصلحة جراحة الأعصاب بالمستشفى الجامعي بعد تدهور حالته الصحية إثر الاعتداء، فقد أكد المدير أن الأخير غادر المستشفى و أن حالته مستقرة.
تجدر الإشارة أن الحادثة وقعت ليلة الخميس الماضي، و ذلك على خلفية اعتراض عون الأمن على استعمال الطبيب لسيارة إسعاف «لأغراض غير مرتبطة بالعمل»، و هو ما أثار غضب الأخير و جعله يدخل في شجار مع العامل انتهى بإصابة الطبيب بجروح خطيرة، حيث احتج الأطباء عقب الحادثة على تكرار مثل هذه الحالات، و طالبوا بمعاقبة العون و إعادة الاعتبار لمكانة الطبيب في المؤسسة.              

خالد ضرباني

الرجوع إلى الأعلى