الـوالي يعلن عن تقدم مشاريع 15 ألف سكن
أعلن والي قسنطينة أمس عن  تجاوز مشاريع إنجاز 15 ألف سكن اجتماعي بالولاية نسبة ستين بالمئة، و ذكر خلال زيارته لدائرة بن زياد أنها ستوزع كمرحلة ثانية، بعد الانتهاء من إنجاز 12 ألف سكن يرتقب توزيعها في آجال قريبة، حسب ذات المسؤول.
مسؤول الهيئة التنفيذية لولاية قسنطينة كمال عباس قال أن 12 ألف سكن اجتماعي إيجاري سيتم توزيعها بعد الانتهاء من أشغال الشبكات المختلفة يتواجد أغلبها بالمدينة الجديدة علي منجلي، وأمر خلال الزيارة بتسليم شقق عمارتين بمدخل بلدية مسعود بوجريو لمستحقيها في غضون شهر كأقصى تقدير، بعد أن أكد له مسؤول بهيئة الرقابة التقنية للبناء توقف الانزلاق الذي تم تسجيله بالموقع قبل عامين، و هو السبب الذي أجل عملية توزيع تلك السكنات طيلة تلك الفترة.
و بالمناسبة عاين الوالي عدة مشاريع خاصة بتهيئة الأحياء و السكنات الريفية، مصرحا أن عملية ربط الأحياء بالغاز على مستوى الولاية قد بلغت 85 بالمئة، و وعد بأنه سيتم ربط كامل مناطق الولاية بشبكة الغاز خلال السنوات الخمس المقبلة.
و قد شملت الزيارة عدة نقاط من بلديتي مسعود بوجريو و ابن زياد و اختتمت بجلسة عمل حضرها رئيسا البلديتين و منتخبون و ممثلو جمعيات الأحياء و مواطنون، طرحوا انشغالاتهم المختلفة على المدراء التنفيذيين الحاضرين، و قد استمر اللقاء إلى ساعة متأخرة من مساء أمس بالمركز الثقافي مسعود بوعلام ببلدية ابن زياد.
س.حباطي

الرجوع إلى الأعلى