تغييـــر توقيـــت جمــــع القمامــــة يربــــك سكـــــان علــــي منجلــــــي
أربك تغيير توقيت جمع القمامة في المدينة الجديدة علي منجلي بقسنطينة السكان، بعد أن سجلوا انتشارا للأوساخ ببعض الأحياء و الوحدات الجوارية، في وقت أزالت فيه مصالح البلدية 300 لافتة فوضوية بالمدينة، و من المرتقب أن تتواصل العملية إلى نهاية الأسبوع المقبل.
و اشتكى بعض المواطنين من انتشار القمامة ببعض الأحياء الواقعة بالجهة العلوية، على غرار الوحدة الجوارية 9 و 8، حيث ذكر مصدر مسؤول ببلدية الخروب بأن المشكلة تعود إلى تغيير توقيت مرور شاحنات النظافة، في إطار البرنامج الجديد للسنة الجارية، فقد أصبحت تستغرق وقتا طويلا لتعود من المفرغة، ما يجعل القمامة تبدو متراكمة في الحاويات، مضيفا بأن الأمور ستعود إلى مجراها الطبيعي خلال الأيام القليلة القادمة.
من جهة أخرى، أوضح نفس المصدر بأن عملية إزالة اللافتات الفوضوية التي انطلقت الأحد الماضي ما تزال مستمرة، حيث وصل عدد اللافتات التي تمت إزالتها إلى 300، في حين يُرشح العدد للارتفاع إلى غاية 1500 عند انتهاء العملية مع نهاية الأسبوع القادم، فهي تتطلب وقتا وجهدا بحسب محدثنا، الذي أكد بأنه لا يوجد إلا حوالي 15 شخصا ممن قاموا بدفع الحقوق القانونية للبلدية من أجل وضع اللافتات، و منهم من وضعها في غير المكان المتفق عليه، ما جعل مصالح البلدية تقوم بنزعها. و يمكن للمعنيين، حسب المصدر ذاته، أن يتقدموا لحظيرة البلدية من أجل استعادتها فيما بعد، لكن التعليمة واضحة و تنص على أنها يجب أن توضع في أماكنها و على إزالة كل لافتة غير موجودة في مكانها. و نفى نفس المصدر مواجهة أعوان المؤسسة لمشاكل مع أصحاب اللافتات أثناء عملية إزالتها، مشيرا إلى أن أغلبيتها تعود إلى صيادلة و أطباء و إلى المراكز التجارية، التي لم يدفع أصحابها الحقوق القانونية لوضعها داخل الأحياء، باستثناء اثنين. و قد أضاف مصدرنا بأن هذه العملية تأتي تمهيدا لوضع اللافتات المرورية المنعدمة بالمدينة الجديدة علي منجلي، و تسمية الأحياء من طرف مصالح البلدية مستقبلا.
سامي.ح

الرجوع إلى الأعلى