تسليــــــم المقطــــع الرابــــط بيــــن الطريــــق الســــيار و عــلي منجـــلي بعـــــد أســـــبوع
عرف انجاز المقطع المزدوج الرابط بين الطريق السيار شرق غرب و المدينة الجديدة علي منجلي، العديد من العراقيل منذ فتحه أمام حركة المرور قبل عدة أشهر، بعد اهتراء عدة أجزاء منه، حيث تم إعادتها بالكامل، و من المنتظر أن تنتهي به الأشغال بعد أسبوع أو أسبوعين على أقصى تقدير.
و ذكر رئيس مصلحة بمديرية الأشغال العمومية لولاية قسنطينة، بأن من أسباب تعطل الأشغال إعادة  تهيئة بعض الأجزاء منه، بعد تعرضها للإاهتراء بمجرد فتحها أمام حركة المرور، مؤكدا أن السبب يعود إلى القيام بالأشغال خلال فترة تميزت باضطراب الحالة الجوية و بتساقط كثيف للأمطار، و هو ما جعل الأشغال ببعض الأجزاء تكون غير صالحة، ما اضطر الشركة الخاصة التي قامت بالانجاز إلى إعادة جزء كبير من المقطع بالكامل.
 و أوضح ذات المصدر ،بأن الطريق سيصبح جاهزا للاستلام و لم يتبق سوى بعض الأشغال التكميلية، حيث تم الانتهاء من أشغال التزفيت و الإنارة العمومية، و من المنتظر تسليم المشروع خلال أسبوع.
و عرف انجاز الطريق الممتد على مسافة 900 متر، تأخرا كبيرا منذ بداية المشروع قبل نحو سنتين، حيث توقف الانجاز عدة مرات، خاصة بسبب تغيير مسار الطريق بعد اكتشاف موقع للآثار في المسار السابق.

عبد الرزاق / م

الرجوع إلى الأعلى