مطالبــون بالسكــن الريفــي بحـي “شيليا” يحتجون أمــام دائرة الخروب
تجمع، صباح أمس، العشرات من طالبي السكن الريفي بحي عيساني عمار الواقع بمنطقة صالح دراجي، أمام مقر دائرة الخروب بقسنطينة، للمطالبة بتسريع إجراءات منحهم استفادات السكن الريفي، و كذا حل المشاكل التي قالوا بأنها تعيق وصول الملف إلى السلطات الولائية، رغم أن جميع الظروف مهيأة.
و طالب حوالي 40 شخصا بمقابلة رئيس الدائرة من أجل إيصال انشغالاتهم المتمثلة، مثلما أكدوه لنا، في الحصول العاجل على استفادات السكن الريفي، و ذلك على مستوى المنطقة التي يقطنونها بحي عيساني عمار المعروف محليا بـ “شيليا”، و قال المعنيون بأنهم تلقوا موافقة الوالي السابق كمال عباس، بمنحهم إحدى القطع الأرضية الشاغرة بالحي، من أجل البناء عليها، كما تم إعداد المخططات و سلمت قائمة من 67 اسما معنيا إلى مصالح البلدية. و أضاف المحتجون أن كل ذلك تم من خلال موافقة لجنة مكونة من منتخبين ببلدية الخروب، غير أن القائمة لم تقدم بعد إلى المصالح الولائية من أجل الموافقة عليها، على حد تأكيدهم، متهمين أطرافا بعرقلة العملية، من أجل إضافة أسماء من خارج الحي، فيما أوضحت مصادر من البلدية، أن القائمة المعنية قد حددت من قبل لجنة الحي، و تم المصادقة عليها بحضور ممثلين عن الدائرة و بلدية الخروب.
و قد حاولنا الاتصال بمسؤولين في البلدية إضافة إلى رئيس الدائرة، من أجل معرفة رأيهم حول هذه القضية، غير أنه تعذر علينا ذلك.   

 ع.م

الرجوع إلى الأعلى