توقيـــــف متهميـــــن بالسطــــو على مؤســـــــسة بحــــــي «الفوبـــــور»
أوقفت مصالح الأمن بولاية قسنطينة، شخصا اتٌهم بترويج المخدرات و المؤثرات العقلية بمدينة الخروب، كما ألقت القبض على شابين توبعا في قضية تتعلق بسرقة طالت إحدى المؤسسات بحي «الفوبور» الشعبي.
و أورد بيان صدر عن خلية الاتصال بمديرية الأمن الولائي، أن فرقة البحث و التدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، باشرت تحرياتها إثر تلقي معلومات تفيد بأن شخصا يقوم بترويج المخدرات و المؤثرات العقلية بأحد أحياء مدينة الخروب، ليتم تحديد هوية المشتبه البالغ  من العمر 32 سنة و مكان تواجده، ثم وضع خطة عملية محكمة تم خلالها محاصرة المعني على متن سيارته التي يستغلها في التوزيع.
و بإخضاع المركبة للتفتيش تم ضبط مبلغ مالي و أقراص من دواء «بريغابالين، فيما عثر داخل مسكنه على محجوزات أخرى تمثلت في قارورات من سائل مخدر و كمية من المخدرات و سكاكين و قارورة غاز مسيل للدموع، إضافة إلى حوالي 220 مليون سنتيم و مبلغ مالي من العملة الأجنبية يقدر بـ 820 أورو. و بعد الإنتهاء من إنجاز ملف إجراءات جزائية، تم تقديم المشتبه فيه أمام النيابة المحلية عن قضية تهريب و حيازة و تخزين المخدرات و المؤثرات العقلية بطريقة غير شرعية لغرض البيع في إطار جماعة اجرامية منظمة بإستعمال مركبة ذات محرك، و حيازة أسلحة بيضاء محظورة دون مبرر شرعي لغرض إعداد جنايات و جنح ضد الأفراد و الممتلكات.
كما فككت مصالح الضبطية القضائية للأمن الحضري الثالث، جمعية أشرار تتكون من شخصين يبلغان من العمر 25 و 28 سنة، لتورطهما في قضية حيث تعود إلى الأيام القليلة الماضية، عندما لفت انتباه قوات الشرطة خلال دورية عادية بأرض طنوجي بحي الأمير عبد القادر، حوالي الساعة الثانية و 20 دقيقة صباحا، مركبة من نوع «مازدا» كانت مركونة على حافة الطريق و بجانبها شخصان يقومان بنزع سياج حديدي لمؤسسة و تحميله على متن المركبة، ليلوذا بالفرار بمجرد مشاهدتهم لعناصر الأمن، فيما تم حجز المركبة بمحتوياتها و فتح تحقيق.
و في اليوم الموالي، تلقت المصلحة بلاغا من شخص صرح بتعرض مركبته للسرقة، ليقود التحقيق المفتوح إلى أن مقدم الشكوى تورط في سرقة السياج الحديدي رفقة شخص آخر تم توقيفه، قبل أن يُقدما أمام النيابة المحلية، عن قضية السرقة المقترنة بظرف الليل باستعمال مركبة و التبليغ عن جريمة وهمية.
ق.م

الرجوع إلى الأعلى