الشرطة تحسّــس التـلاميـــذ بمخـاطــــر الهــروب من الـمنزل
قامت مصالح أمن ولاية قسنطينة بتنشيط لقاءات تحسيسية بالمدارس الابتدائية و بالمتوسطات و الثانويات، بغرض توعية التلاميذ ضد مخاطر الانترنت و المخدرات، و كذا الهروب من المنزل، إضافة إلى إعطاء دروس في السلامة المرورية، و هي المبادرة التي لاقت استحسانا وسط المتمدرسين، و مسؤولي المؤسسات التربوية و كذا الأولياء.
و نشط إطارات و أعوان من مصالح أمن ولاية قسنطينة، أول أمس، دروسا توعوية لفائدة تلاميذ إكمالية صلاح الدين الأيوبي حول آفة المخدرات و أضرار الاستعمال السلبي للأنترنت، و كذا مخاطر الهروب من المنزل العائلي، و هي الظواهر التي تفشت مؤخرا، و زادت حدتها وسط فئة المراهقين، حيث سجل ارتفاع في نسب هذه الآفات الدخيلة على المجتمع الجزائري، و قد لاقت العملية استحسانا من إدارة المؤسسة من خلال تثمين العمل مؤكدين أن مثل هذه المبادرات تعدّ فرصة لتقريب الشرطة من جيل المستقبل، و هو ما عكسه تجاوب التلاميذ مع أعوان الشرطة.
و في نفس الإطار استفاد تلاميذ ابتدائية حمدان بن لونيس في حي الزيادية، من دروس توعوية حول قواعد السلامة المرورية، و حماية البيئة و المحيط، حيث نشطها إطار عن المصلحة الولائية للأمن العمومي، أين تفاعل الأطفال مع المواضيع من خلال طرحهم للأسئلة. و يعكف أمن ولاية قسنطينة منذ فترة على تنشيط مثل هذه اللقاءات التي نظمت بعدة مؤسسات تربوية و كذا بالمساجد و مراكز التكوين المهني.                                                          
ع.م

الرجوع إلى الأعلى