6 نســاء ضمـــن عصابـــة تزويــر العملـــة الـوطنيـــة
فككت فرقة الدرك الوطني بمدينة حمام دباغ بقالمة، عصابة متخصصة في تزوير الأوراق المالية للعملة الوطنية و طرحها للتداول بالسوق الوطنية، متسببة في أضرار كبيرة للمواطنين و الاقتصاد الوطني و مؤسسات الدولة.  
و تتكون العصابة من 10 أشخاص بينهم 6 نساء، واحدة منهن قاصر، تم استدراجها و توريطها في واحدة من أخطر الجرائم الاقتصادية بالمنطقة.
عملية تفكيك الشبكة، بدأت من مركب سياحي بمدينة حمام دباغ، أين كان 5 من عناصر المجموعة على متن سيارة سياحية، بينهم 3 نساء من حمام دباغ و عنابة، و رجلين.  
و بعد التحقيق معهم، توصل رجال الدرك الوطني إلى شخص سادس عثر بحوزته على مبلغ مالي يتجاوز 14 ألف دينار من فئة 2000 دينار مزورة.
و بعد توقيف المجموعة الأولى، طلب وكيل الجمهورية من المحققين مواصلة التحقيق، و موافاته بكل جديد.
و عند انتقال المحققين إلى مدينة قالمة، تم توقيف 3 نساء أخريات و رجل، و اكتشاف موقع طبع الأوراق المالية المزورة بالمدينة الجديدة الأمير عبد القادر، الواقعة بالضاحية الشمالية لمدينة قالمة.  
و حجزت قوات الدرك الوطني معدات متطورة تستعمل في صناعة الأوراق المالية المزورة، و هواتف محمولة.  
و وجه المحققون تهما ثقيلة للمشتبه بهم، بينها تكوين جمعية أشرار لغرض ارتكاب جناية، استهداف استقرار المؤسسات و سيرها العادي، و المساس برموز الدولة، و التزوير و استعمال المزور في أوراق نقدية ذات سعر قانوني في الإقليم الوطني، و إبعاد قاصر، و حيازة سلاح أبيض محظور من الصنف السادس دون رخصة.
و قد أمر القضاء بوضع 7 من المشتبه بهم رهن الحبس المؤقت، و 3 تحت طائلة الرقابة القضائية إلى غاية استكمال إجراءات التحقيق و المحاكمة.  
  فريد.غ    

الرجوع إلى الأعلى