5 سنـــوات سجـنـــا لشــاب دهــس شـرطيـــا في حاجــز أمنـي
قضت، أمس الأول، محكمة الجنايات الابتدائية بمجلس قضاء أم البواقي، بإدانة المتهم بارتكاب جناية محاولة القتل العمدي مع سبق الإصرار، ويتعلق الأمر بالشاب (ف.ش.د) في العقد الثاني من العمر بعقوبة 5 سنوات سجنا مع إلزامه بتعويض الأطراف المدنية بمبلغ 70 مليون سنتيم، والتمس ممثل النيابة العامة بتوقيع أقصى عقوبة ينص عليها القانون.
القضية جرت وقائعها بمخرج مدينة مسكيانة باتجاه مدينة عين البيضاء على الطريق الوطني رقم 10 ذات الثالث عشرة من شهر فيفري من السنة الجارية، أين كان المتهم على متن سيارة نفعية من نوع “R25»، وهو الذي خفف بداية سرعة مركبته عند وصله للحاجز الأمني مع تغييره الأضواء، ليقوم فجأة بزيادة السرعة والتوجه مباشرة صوب عناصر الشرطة.
و بالرغم من محاولة عناصر الشرطة إخلاء الطريق، غير أن المتهم صدم الضحية الشرطي العامل بأمن دائرة مسكيانة، مسببا له جروحا بليغة ليحاول بعدها الفرار أين صدم بعد الجدار الخارجي لمشروع إنجاز مقر جديد للمحكمة الابتدائي، ملحقا أضرارا به.
المتهم أنكر الجرم المنسوب إليه مشيرا بأنه وقف على الرصيف لتتوقف عنده السيارة أين ركبها قاصدا مدينة عين البيضاء، وكان في السيارة 3 أشخاص آخرين، ليلوذوا بالفرار عند وقوع الحادث تاركينه لوحده.
من جهة أخرى بينت التحريات بأن شابين كانا على متن “سيات إيبيزا” عند الحاجز الأمني، والمتهم الحالي أكدا على أنه من صدمهما وهو الذي كان في حالة سكر، من جهته ممثل النيابة العامة بين بأن المتهم ومن خلال أوراق الملف كان لوحده في سيارة مهمشة و7 أشخاص شاهدوه وهو يصدم الشرطي، وأكد المتحدث بأن الحادثة تعتبر على درجة كبيرة من الخطورة، وتشكل جناية محاولة القتل العمدي مع سبق الإصرار.
  أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى