قام سكان منطقة أولاد حشيش المتواجدة ببلدية سطيف، صبيحة أمس، بشل جزء من خط «ترامواي»، مانعين مروره إلى محطة التوقف النهائية، ما تسبب في تأخر مساره و اضطراب في حركة النقل، معبّرين عن مطالب تنموية، أهمها تعبيد الطرقات و التهيئة الحضرية.
و قد تجمّع السكان أمام خط السكة الحديدية لترامواي، معبّرين عن تذمرهم الكبير بسبب تماطل المجلس الشعبي البلدي لبلدية سطيف، في إعادة الاعتبار للطرقات التي شهدت تدهورا كبير، مع الانتشار الكبير للحفر العميقة، ما تسبب في خسائر كبيرة لمركباتهم الخاصة، مع عزوف أصحاب سيارات «الأجرة» و حتى «الفرود» عن الدخول للحي الذي يحصي كثافة سكانية كبيرة.
كما تخوف سكان أولاد حشيش من تراكم الأوحال و الطمي على مقربة من فصل الشتاء، ما قد يؤدي إلى شل حركة التنقل سواء بالنسبة للراجلين أو أصحاب المركبات و يجدون صعوبة كبيرة في الوصول إلى الطريق الرئيسية.
و أشار السكان إلى العديد من المطالب الأخرى، على غرار عدم تزويدهم بالمياه الصالحة للشرب بشكل مستمر، ما يضطرهم للجوء إلى الصهاريج، لكن تردي وضعية الطرقات، جعل أصحابها يتحججون لعدم القدوم، لاسيما خلال فصل الشتاء أو تراكم الأوحال في الأحياء.
نشير إلى أن ممثلين عن السلطات المحلية و الأمنية، تنقلوا لمحاورة المحتجين لمعرفة طبيعة انشغالهم، على أن يتم نقلها لرئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية سطيف، قصد إعلامهم بطبيعة المشاريع المخصصة للتجمع السكاني أولاد حشيش.
ر.ت

الرجوع إلى الأعلى