استفادت 90 عائلة ببلدية مزيرعة  شرق ولاية بسكرة مؤخرا، من الربط بشبكتي الغاز والصرف الصحي حسبما أكده رئيس البلدية.
 وأوضح ذات المسؤول أن 50  عائلة بمنطقة المنصف ودعت نهائيا متاعبها مع قارورات غاز البوتان، بعد وضع الشبكة حيز الخدمة في إطار ترقية مناطق الظل وتحسين الإطار المعيشي لقاطنيها، مشيرا إلى أن برامج أخرى مسطرة لتوصيل الغاز إلى باقي المناطق المحرومة بالجهة قد تم تسجيلها للحد من معاناة المواطنين الذين يجدون مشقة كبيرة في التزود بالغاز الذي يزداد عليه الطلب أثناء التقلبات الجوية.
و في ما يتعلق بالربط بشبكة الصرف الصحي، أوضح رئيس البلدية في حديثه للنصر، أن 20 سكنا ريفيا بمركز البلدية و 20 أخرى بقرية بغيلة ستستفيد منه، وهي عملية أكد أنها تأتي تلبية لمطالب قاطنيهما  الذين ناشدوا المسؤولين المحليين مرارا  للتدخل من أجل إيصال قنوات الصرف والقضاء على الطرق العشوائية التي كانت تشكل خطرا  عليهم، خاصة أثناء ارتفاع درجات الحرارة في ظل انتشار الروائح الكريهة ومختلف أنواع الحشرات الضارة.
وذكر «المير» أن عائلات أخرى سوف تستفيد من ذات الخدمة، حيث تتوزع على بعض المناطق المحرومة بإقليم البلدية تجسيدا للمشاريع المبرمجة ضمن مختلف الصيغ.
و وفقا للمصدر ذاته، فإن بعض المشاريع ستوجه  لعمليات مختلفة لمواكبة النمو السكاني وتزايد الطلب عليها، حيث تهدف أساسا إلى مرافقة الاحتياجات المتزايدة في المجال الطاقوي ومياه الشرب لتحسين عملية التوزيع بشكل فعال سدا لحاجيات السكان المتزايدة.     
ع/ بوسنة

الرجوع إلى الأعلى