تدعم مستشفى محمد بوضياف ببلدية عين ولمان، جنوب ولاية سطيف، بسبعة أطباء مختصين جدد، حيث تم تنصيبهم بصورة رسمية من قبل الإدارة، قبل شروعهم في العمل بمختلف المصالح والأقسام الطبية.
وصرح مدير المستشفى للنصر، أن الأمر يتعلق بثلاثة أطباء في التخدير والإنعاش، طبيبين في أمراض النساء، أخصائي في جراحة العظام وأخصائي في طب الأطفال، على أن يتم تدعيم المستشفى في القريب العاجل بطبيب في أمراض القلب.
وسيساهم ذلك في تحسين الخدمة العمومية وضمان التكفل الأمثل للمرضى، دون أن يضطر ساكنة عين ولمان وحتى البلديات المجاورة للتنقل إلى عاصمة الولاية أو العيادات الطبية الخاصة لإجراء الفحوصات المطلوبة أو حتى العمليات الجراحية.
وفي سياق متصل، أنهت العديد من المستشفيات بالولاية، من بينها «صروب الخثير» بالعلمة، أشغال إعادة تهيئة مصلحة الاستعجالات الطبية، تجسيدا للتوصية الوزارية الأخيرة الصادرة في شهر ماي المنقضي.
واكتست هذه المصلحة حلة جديدة بجميع المستشفيات، بعد إعادة الترميم وتجديد الأثاث وحتى التجهيزات، بهدف تحسين ظروف عمل الطواقم الطبية وضمان رعاية جيدة للمواطنين. وقام أعضاء لجنة الصحة والنظافة وحماية البيئة بالمجلس الشعبي الولائي، أمس الأول، بزيارة ميدانية إلى المرفق الجديد الذي يتسع لـ 240 سريرا، للوقوف على سير الأشغال.
وأبدى الأعضاء استياءهم من تأخر الأشغال رغم الزيارات المتكررة للمسؤولين في الأشهر الماضية، حيث أكدوا أنها متوقفة في الظرف الراهن من قبل الشركة المقاولة لأسباب مالية وتقنية.
وأكد أعضاء اللجنة، أنهم سيراسلون مديرية الصحة و والي سطيف، من أجل معرفة الأسباب الحقيقية وراء توقف الأشغال مجددا، خاصة أن مدينة العلمة في أمس الحاجة لاستغلال هذا المرفق الصحي الهام، لاسيما بعد النمو الديموغرافي الكبير في السنوات الماضية.                         أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى