حبس 5 أشخاص طلبوا 100 مليون مقابل عدم  نشر صور في سطيف
أمر نهاية الأسبوع وكيل الجمهورية لدى محكمة سطيف، إيداع خمسة أشخاص الحبس المؤقت، بتهمة التهديد بالتشهير و السرقة، إثر إيداع الضحية شكوى لدى مصالح الدرك ببلدية مزلوق جنوب سطيف، إثر تعرضه للابتزاز بنشر صوره على فايسبوك،  حيث طلبوا منه دفع 100 مليون سنتيم لاستعادة هاتفه النقال من نوع آيفون6.
القضية حسب مصادرنا، تعود إلى 22 فيفري الفارط، حيث ضيع الضحية هاتفه النقال في ظروف غامضة، و بعدها تلقى اتصالا من شخصين، طالباه بتسليمهم المبلغ المالي، مقابل عدم التشهير به و استعادة هاتفه الضائع.
وبعد تكثيف التحريات، تبين بأن الأمر يتعلق بعصابة تقودها امرأة تدعى (ب.ص) تمكنت في البداية من سرقة هاتف الضحية، و خططت لابتزازه بالاستيلاء على مبلغ مالي، لكن مصالح الدرك رسمت خطة محكمة وتمكنت من الإطاحة بهم تباعا، بداية بنصب كمين بعد إيهام المشتبه بهم  بالموافقة على تسليم الأموال.
 و ذكرت المصادر أن شخصين تقدما  في اليوم الموعود، على متن سيارة عثر بداخلها على الهاتف النقال الذي يعود للضحية، من نوع أيفون + 6، ليتم بعدها التعرف على  بقية العناصر، أحدهما من مدينة العلمة،  و يتعلق الأمر بالمدعو (خ.ع) و المدعو (ر.م)، اللذان قاما بتهديد الضحية عبر الهاتف، بإيعاز من (ب.ص) صاحبة الفكرة التي قامت بسرقة الهاتف النقال من الضحية.
رمزي تيوري

الرجوع إلى الأعلى