أربعة  شبـــان يحــــاولون الانتحـــار من فــــوق مقــــر الجـــزائريــــة للمـــياه
حاول صبيحة أمس، أربعة بطالين الانتحار، من سطح مقر شركة الجزائرية للمياه الواقعة بحي « شوند مارس» وسط مدينة عنابة، مهددين بحرق أنفسهم، احتجاجا على رفض مصالح المؤسسة توظيفهم بعد تلقيهم وعودا من مسؤولين سابقين.  
وحسب شهود عيان فقد استخدم الشبان آلات حادة لتقطيع أجسادهم للفت انتباه السلطات وإدارة الشركة، للإسراع في إيجاد حل لمطالبهم بتوفر منصب شغل، وقد تسبب المعنيون في إحداث فوضى وشل النشاط العادي للمديرية التجارية والتقنية بشركة الجزائرية للمياه، ما استدعى تدخل  مصالح الشرطة للتفاوض معهم، حيث ربطوا النزول وتوقيف احتجاجهم بتنفيذ مطالبهم على الفور، مستنكرين في حديثهم «الوعود الكاذبة» التي قدمت لهم من أجل توظيفهم، بعد تقديم طلبات التشغيل على مستوى مصلحة مديرية الموارد البشرية، مشيرين إلى أنهم متزوجون وأرباب عائلات  و يعانون من ظروف اجتماعية قاسية.
واستمرت عملية المفاوضات مع المحتجين ساعات لإقناعهم بالعدول على فكرة الانتحار بحضور بعض أقاربهم محاولين تهدئتهم، وسط دهشة المارة بالقرب من محطة النقل الحضري «شوند مارس». واستنادا لمصادرنا نجحت مصالح الشرطة المتواجدة بعين المكان في إقناع المحتجين بالنزول ووقف مناورات الانتحار، بعد تلقي ضمانات من مسؤولي الشركة، للنظر في مطالبهم.  
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى