مشاريع تنموية لفائدة سكان قرية عين النوق بالبرج
أكدت مصادر من ديوان والي ولاية برج بوعريريج، على تلقي ممثلين عن سكان قرية عين النوق الواقعة ببلدية بن داود في أقصى الجهة الغربية لولاية برج بوعريريج، لوعود بالتكفل بانشغالاتهم في الاجتماع الأخير مع والي الولاية الذي استمع لمطالبهم، و كشف، بحسب ذات المصادر، على تسجيل مشروع لإنجاز الطريق، و اتخاذ جملة من الاجراءات لتدارك النقائص التنموية بالمنطقة.
و يشتكي سكان قرية عين النوق الواقعة بأعالي جبال البيبان، من النقص المسجل في المشاريع التنموية و اهتراء الطرقات، سواء ما تعلق منها بالطريق الرئيسي للقرية و كذا الطريق الذي يربطها بمنطقة ونوغة التابعة لولاية المسيلة على بعد حوالي 03 كيلومترات، ناهيك عن تسجيل جملة من النقائص التنموية الأخرى في شتى المجالات، حيث يشتكي السكان من مشكل نقص المياه لعدم تجهيز البئر المتواجد بالمنطقة بمضخة. كما تطرق ممثلو سكان القرية في اجتماعهم بسلطات الولاية، إلى بقاء بعض السكنات المنجزة في إطار إعانات البناء الريفي دون ربط بشبكة الكهرباء، و طالبوا بتسجيل عمليات لربط جميع السكنات، في وقت يعجز فيه المستفيدون من إعانات البناء الريفي عن التكفل بدفع تكاليف توصيل أسلاك الكهرباء التي تتطلب مبالغ تفوق قدراتهم المادية، بالنظر إلى حالة العوز و الفقر التي تعاني منها هذه العائلات. كما طالب أولياء التلاميذ بالالتفات إلى المؤسسة التربوية المتواجدة بقريتهم، لإعادة تهيئتها و توسيعها بانجاز أقسام جديدة .
و أشارت مصادرنا، إلى أن الوالي أكد على تخصيص مبلغ مالي قدره ملياري سنتيم لأجل تعبيد طريق القرية، كما أمر مديرية الموارد المائية بتسجيل عملية لتزويد البئر بمضخة جديدة، و طمأن المشتكين بالنظر في باقي المطالب و السعي لتحقيقها، حسب القدرات المالية للولاية و أولوية الانشغالات و المطالب .                ع/بوعبدالله

الرجوع إلى الأعلى