إجراءات متسارعة لإطلاق أشغال 8 آلاف  وحدة سكنية بقالمـة
نظمت مجموعة من مكتتبي عدل بقالمة أمس، وقفة احتجاجية أمام مقر الولاية، مطالبين بإطلاق المشاريع بالمواقع المتأخرة، و حث شركات الإنجاز على تدارك ما وصف  بالتأخر الكبير، الذي يعرفه أكبر برنامج سكني بالولاية حتى الآن.  
و رفع المحتجون لافتات يعبرون فيها عن المعاناة التي يعيشونها مع أزمة السكن، بعد ارتفاع أسعار الإيجارات، مؤكدين بأن تأخر مشاريع عدل قد عقد أوضاعهم أكثر، و هم يعلقون آمالا كبرى على والي الولاية، التي تبذل جهودا مضنية منذ أكثر من سنة، لإطلاق المشاريع بكل المواقع، و تدارك التأخر المسجل، و خاصة بمواقع وادي الزناتي، حجر منقوب، و بوشقوف.  
و حسب سلطات ولاية قالمة، فإن المشروع، الذي يضم أكثر من 8 آلاف وحدة سكنية، قد تم إسناده لشركات الإنجاز الوطنية و الأجنبية، و تجري الاستعدادات الإدارية و التقنية لإطلاق الأشغال بفعالية كبيرة، لبناء المدينة الجديدة حجر منقوب، التي تضم اكبر عدد من سكنات عدل بقالمة، إلى جانب مواقع جبل ماونة، وادي الزناتي و بوشقوف.  
و قال المحتجون بأن كل آمالهم معلقة على تحركات السلطات الولائية، و من خلالها مديرية السكن، لإجبار الشركات الأجنبية الحائزة على أكبر صفقة من برنامج عدل، على تنصيب الورشات و بداية عملية البناء بالمواقع المتأخرة.  
و بعد تبليغ انشغالهم، غادر المحتجون ساحة الولاية، دون حدوث تجاوزات تذكر، رغم حالة الغضب و الاحتقان، التي كان عليها المكتتبون، الذين تعودوا على تنظيم وقفات احتجاجية سلمية كثيرة، أمام مقر الولاية، و مبنى وكالة عدل بمدينة قالمة، للمطالبة بإطلاق المشاريع بالمواقع المتأخرة، و تمكينهم من سكنات تضع حدا لمعاناتهم الطويلة، مع أزمة السكن، كما يقولون في كل مرة يتجمعون فيها، لتبليغ انشغالهم للمسؤولين المحليين.  
فريد.غ    

الرجوع إلى الأعلى