شرعت لجنة السكن بدائرة سيدي عقبة ببسكرة، في التحقيقات الميدانية في الملفات المودعة من قبل طالبي السكن الاجتماعي بالمدينة، لإعداد التقارير المفصلة، و رفعها للجهة المكلفة بعملية الدراسة قبل ضبط القائمة الاسمية المؤقتة لحصة 85 وحدة سكنية.
و أوضحت السلطات المحلية في حديثها للنصر، بأن العملية ستشمل قرابة 3000 ملف سيتم معاينة الوضعية السكنية لأصحابها، و مدى توفرهم على شروط الاستفادة من السكنات ذات الطابع العمومي الإيجاري.
و أشارت إلى أن الأولوية ستمنح هذه المرة لأصحاب السكنات الهشة، و المهددة بالانهيار الواقعة أغلبها بالنواة القديمة للمدينة، و بأحياء زغدان، و الجعافرية، بالنظر إلى الوضعية المزرية لذات السكنات المنجزة، أغلبها بمواد تقليدية الصنع منذ مئات السنين، و تفتقر لأدنى شروط الحياة.
و في هذا السياق، أكد رئيس البلدية على أن قائمة المستفيدين سيتم إعدادها بكل نزاهة، و ستذهب لمستحقيها في إطار النصوص القانونية الجاري العمل بها، و لإضفاء شفافية أكثر، أوضح ذات المسؤول، بأنه سيتم إشراك المجتمع المدني و جمعيات الأحياء في إعداد قائمة المستفيدين النهائية، لتجنب الاحتجاجات التي كانت تسجل في السابق، تزامنا مع الإعلان عن الحصص الاجتماعية.
مشيرا إلى وجود برنامج آخر يتعلق بترميم السكنات، سيتم توزيعه على كافة مستحقيها بإقليم البلدية، و عن معاناة المستفيدين من حصة 194 وحدة سكنية، التي أفرج عنها العام الماضي.
و في ما يتعلق بغياب الإنارة، و التهيئة الحضرية، أوضح «المير» بأن المطالب سيتم التكفل بها، و تلبية احتياجات السكان بعد ضبط كافة الترتيبات المتبعة في هذا الشأن.
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى