ثانوية سيدي معروف ستكون جاهزة للموسم المقبل
برمجت السلطات الولائية بجيجل، عدة هياكل مدرسية سيتم فتحها للدخول المدرسي المقبل عبر مختلف الأطوار المدرسية، ما سيسمح بضمان خدمة عمومية إضافية للتلاميذ المتمدرسين.
و تشير المعطيات المتحصل عليها، إلى أنه و بعد إحصاء الهياكل المبرمجة للدخول المدرسي، و بعد تنصيب اللجنة الولائية المكلفة بالتحضير للدخول المدرسي، تبين أنه من المتوقع دخول 3 مجمعات مدرسية في الطور الابتدائي، و يتعلق الأمر بمجمع مدرسي» نوع ب»، بالطاهير، من المنتظر أن تنهي به الأشغال هذا الشهر، بالإضافة إلى مجمع مدرسي بالسطارة «نوع ب»، تم تعويضه، و مجمع مدرسي «نوع ج» بحراثن بمدينة جيجل.
 كما سطرت الجهات الوصية برنامجا لإتمام 63 قسم توسعة عبر بلديات، جيجل، قاوس، أولاد يحي، أولاد رابح، القنار،سيدي عبد العزيز، سيدي معروف، أين شرع في أشغال التوسعة منذ مدة و من المتوقع استلامها جميعا شهر أوت المقبل.
أما في الطور المتوسط، فمن المتوقع دخول متوسطة بأولاد عربي الميلية حيز الخدمة، كما تم تسطير برنامج مكثف شرع في تجسيده منذ أشهر، من أجل تحسين و تهيئة العديد من المتوسطات، إذ يتم العمل على تهيئة مؤسسات عبر خمس بلديات على غرار جيجل، وجانة، و من المتوقع انتهاء الأشغال هذا الشهر، كما تم الانتهاء من أشغال تهيئة عدة متوسطات عبر أربع بلديات.
أما في الطور الثانوي، فمن المتوقع أن يتم فتح ثانوية بسيدي معروف، بلغت نسبة الإنجاز بها مرحلة متقدمة، أين قدم والي جيجل، خلال زيارة ميدانية للمشروع، تعليمات تخص الإسراع في عملية الإنجاز و فتحها أمام أبناء المنطقة المتمدرسين، فيما يتم العمل حاليا لتحسين و تهيئة عدة مؤسسات في الطور الثانوي، ببلديتي جيملة و سطارة.
كـ طويل

الرجوع إلى الأعلى