بات النادي الرياضي القسنطيني على بعد خطوة واحدة من التأهل لأول مرة لنهائي كأس الجمهورية، عقب تجاوزه منعرج بن عكنون بسلام، الأمر الذي جعل السنافر يتفاءلون بإمكانية معانقة السيدة المدللة، بالنظر إلى مشوار رفقاء ذيب في النسخة الحالية، وتمكنهم من العودة بتأشيرة التأهل لرابع مرة على التوالي من خارج مدينة قسنطينة، وأمام ثالث منافس من الرابطة المحترفة، وهو ما يؤكد المشوار الإيجابي وأحقية التواجد في المربع الذهبي.
ومباشرة بعد العودة إلى مدينة قسنطينة أمس، لم يتحصل اللاعبون على راحة، بعدما قرر المدرب عمراني برمجة حصة الاستئناف أمسية اليوم، للشروع في التحضير للقاء اتحاد خنشلة المقرر هذا الجمعة بملعب الشهيد حمام عمار، وهو الموعد الذي يبحث فيه السنافر عن البقاء في سكة النتائج الإيجابية، قبيل خوض مباراة الدور نصف النهائي، وذلك بعد التعرف على منافسه خلال عملية القرعة هذا الخميس.
يحدث هذا، في الوقت الذي يتجه فيه المهاجم زكريا خالدي، لمواصلة الغياب عن مباريات السنافر، خاصة وأن المدرب عمراني يفضل إراحته، على أمل استعادة خدماته في مواجهة نصف النهائي من منافسة الكأس.
عمراني للنصر
التأهل أفضل هدية للأنصــــــــــــــار
كشف مدرب النادي الرياضي القسنطيني، عبد القادر عمراني للنصر، عن فحوى الكلام الذي دار بينه وبين اللاعبين في غرف تغيير الملابس، بعد نهاية الشوط الأول من مباراة نجم بن عكنون بنتيجة التعادل السلبي، عندما قال:» لم ندخل اللقاء بالشكل المطلوب، على عكس المنافس الذي امتلك أفضلية نوعا ما، وهذا راجع ربما لكون لاعبي نجم بن عكنون يلعبون دون ضغط، ومن حسن الحظ أن الأمور تحسنت في المرحلة الثانية، وتمكنا من العودة في اللقاء وكنا الأفضل، لقد طالبت اللاعبين بضرورة التفكير في الأنصار الذين تنقلوا بالآلاف وقطعوا مسافات طويلة، وكان من غير المعقول أن نجعلهم يعودون خائبين، والحمد لله نجحنا في افتكاك تأشيرة العبور إلى الدور نصف النهائي».
وأضاف مدرب السنافر:» توقعنا صعوبة المباراة، ومن حسن الحظ أن ضربات الترجيح ابتسمت لنا، رغم أنني تفاجأت لكون العناصر التي ضيعت الركلات هي من تألقت ليلة اللقاء في التدريبات، وسجلت جميع الكرات، وأكثر من ذلك لقد قرروا تغيير طريقة التنفيذ وهو أمر غير معقول».
وواصل عمراني تصريحاته بالقول:» الحديث عن لقاء نصف النهائي سابق لأوانه، وعلينا التحضير أولا للقاء اتحاد خنشلة، ولكل مقام مقال».
رئيس مجلس الإدارة قوراري يؤكد
الكل ساهم في الوصول
 إلى هذه المحطة
من جهته، رئيس مجلس الإدارة عبد الغني قوراري، الذي سجل حضوره بملعب ميلود هدفي بوهران، لم يفوت الفرصة لتوجيه رسالة شكر إلى كل أسرة الشباب، عندما قال في تصريحاته بعد نهاية اللقاء:» سعيد للغاية بهذا التأهل، والشكر موصول للجميع، من طاقم فني ولاعبين، دون أن أنسى الأنصار الذين تنقلوا بقوة إلى ملعب ميلود هدفي، وساندوا الفريق طوال مجريات اللقاء، إلى درجة أنني لم أشعر بأننا نلعب خارج الديار».
جدير بالذكر، أن قوراري وجه الدعوة لأعضاء مجلس الإدارة، من أجل حضور لقاء ربع النهائي، في خطوة قام بها في لقاء عنابة.
المدير الرياضي عرامة للنصر
متفائل بإنجاز غير مسبوق
بدا المدير الرياضي، طارق عرامة متفائلا، بقدرة النادي الرياضي القسنطيني على تحقيق إنجاز غير مسبوق، عندما وجه عبر النصر رسالة إلى الجمهور، وقال:» من حق الأنصار أن يفرحوا بالتأهل إلى المربع الذهبي، والقادم أفضل بحول الله، شريطة البقاء على نفس الديناميكية، والابتعاد عن الغرور». وأضاف محدثنا:» نطمح لإنهاء الموسم بكل قوة، وثقتنا كبيرة في الطاقم الفني واللاعبين».
حمزة.س

الرجوع إلى الأعلى