مرحلة ما قبل المراهقة ومتــاعـب البحــث عن ملابس تـلائـم الـفـتـيــات
تواجه الأمهات مشكلة  اقتناء الألبسة المناسبة لبناتهن اللائي  تتراوح أعمارهن بين 12 و 16 سنة، بسبب عدم توفير ألبسة مخصصة لهن في السوق ، فهذه الفترة العمرية التي تنتقل فيها البنت من الطفولة إلى المراهقة، تشهد فيها بنيتها الجسمانية نموا بشكل ملفت ، يكون في أغلب الحالات قريبا للشابات ما يجعلها محتارة في اختيار ما يناسب عمرها و جسدها في ذات الوقت.
إعداد / أسماء بوقرن
فالأمهات يجدن إشكالا كبيرا عند اقتناء الألبسة لبناتهن البالغات من العمر بين 12 و 16 سنة ، إذ يصطدمن دائما بمشكل عدم توفر ما يناسب أعمار بناتهن، ما يحتم عليهن إما اختيار الألبسة المخصصة  للراشدات مع اختيار المقاس الصغير المناسب لهن أو ألبسة الأطفال ذات المقاسات الكبيرة في حالة ما إذا كانت بنيتهن الجسمانية قريبة لبنية هذه الفئة، و في كل الحالات لا يتمكن من إرضاء رغبات بناتهن، اللواتي يرفضن شراء ألبسة الكبار و كذا الصغار ، لأن ذلك لا يظهر أعمارهن الحقيقية.
تحدثنا إلى السيدة زهية أم لثلاث أبناء،  طفل و بنتان تبلغان من العمر 12   و 14 سنة على التوالي، حيث قالت بأنها في الثلاث سنوات الأخيرة وجدت عائقا كبيرا في طريقة تلبيس بناتها، نظرا لعدم توفر السوق على ما يناسبهن، مضيفة بأن ابنتها الصغرى نور اليقين البالغة من العمر 12 سنة تتميز بقامة طويلة غير أنها نحيفة جدا ، ما جعلها تعاني الأمرين عند الذهاب لشراء لباس لها ، إذ لا نجد إطلاقا ما يناسب عمرها و كذا بنيتها،  موضحة بأنها عند تجريب ألبسة الصغار لا تناسبها إذ تجدها قصيرة جدا، كما أنا ألبسة الكبار تكون عريضة عند تجريبها، فالمحلات حسبها تعرض ألبسة الصغار أو الكبار، فيما لا تخصص ألبسة للفئة المتوسطة، ما حتم عليها التوجه إلى محلات بيع ألبسة الشابات أين وجدت ما يناسب تقريبا ابنتها من حيث المقاس، غير أنه غير مناسب تماما لعمرها إذ يظهرها و كأنها شابة في العشرينات،  و هو ما تفعله مع ابنتها ابتسام ذات الـ14 سنة  و التي تحبذ الاهتمام بمظهرها بشكل كبير، إذ تجد والدتها إشكالا كبيرا في إيجاد المقاس المناسب لها و كذا في إقناعها بأنه مناسب  لها ، مضيفة بأنها تقوم دائما بشراء لهما سراويل الجينز مع أحذية رياضية و قميص طويل نوعا ما ليكون مناسبا لهما.صاحب محل له خبره أكثر من 20 سنة في بيع الألبسة بوسط المدينة قال بأنه لا توجد ملابس مصممة خصيصا لهذه الفئة العمرية في الأسواق، باعتبارها مرحلة انتقالية جاءت بين مرحلتي الطفولة و الشباب، إذ تُطرح فيها إشكالية المقاسات ، مضيفا بأن الأمهات اللواتي يقصدن محله يجدن إشكالا كبيرا في شراء ما يناسب بناتهن، اللواتي يرفضن في كثير من الحالات شراء ما اختارته لهن والدتهن بحكم أنه لا يناسب مقاسهن الحقيقي و يظهرهن في شكل منفر، و أشار إلى أنها مشكلة تطرح خصيصا عند حلول كل موسم دراسي.
أ. بوقرن

عروس 2017
اختاري العلب الخشبية لتقديم خواتم الزفاف
تود كل عروس أن تجعل حفل  زفافها حدثا رائعا، لا يُنسى، و لهذا تبحث دائما عن أفكار جديدة مبهرة، و تهتم بالتفاصيل الصغيرة التي تجعل من زفافها مميزا ، لذلك ننصحك بعدد من الطرق لتقديم الخواتم و تصويرها لتبقى ذكرى جميلة من عرسك.
اختاري علبا مصنوعة من الخشب القديم المزين بطلاء مناسب لفستانك و لبدلة زوجك ، مع تزيينه بخيط من السعف ،  مع ديكورات بسيطة مستوحاة من الطبيعة .
العلب المصنوعة من الخشب و المصممة على شكل جدع شجرة ، بحجم صغير و مميز مزينة بأحرف أسماء العروسين في غطائها.
علب الزجاج الشفافة المزينة و المصممة على شكل صندوق به أعمدة صغيرة من الأسفل ملونة باللون الفضي تناسب عرسا عصريا و عمليا ، فيما تناسب المزخرفة حفل زفاف فخم  .
علب مصنوعة من السعف مصممة بشكل دائري و تتوسطها وردة بيضاء مصنوعة من الورق ، تعتبر من الأفكار المميزة التي تقدم فيها خواتم الزفاف.يمكنك الاعتماد على تصميم الوسادة و لكن بتصميم مختلف ، حيث تكون مزينة بورود الساتان اللماع.

كوني على الموضة
أحذية المخمل والبراقة موضة خريف 2017
لا شكَ أن كل امرأة تسعى إلى الحصول على إطلالة مميزة في فصل الخريف، تجعلها تبدو أكثر أناقة، و أحذية المخمل و البراقة تعتبر موضة خريف 2017 ، إذ تمنحك   لمسة راقية ومميزة وجذابة. الأحذية البراقة باللون الفضي أو الأسود والبني والذهبي ذات الكعب المتوسط العريض تجمع بين الأناقة والرقة في آن واحد، و تجعل إطلالتك مميزة  ويمكنك تنسيق الأحذية البراقة مع العديد من أنواع الملابس، لا سيما السراويل الجلدية و التنورة وكذلك الفساتين الملونة أو الموحدة اللون.أحذية المخمل تعتبر موضة خريف 2017 خاصة ذات اللون الأحمر القاتم و الأسود، و يستحسن ارتداؤها مع سراويل الجينز و الفساتين الرسمية إذا كان الحذاء ذا كعب عالي.

لايف ستايل
دعمي تصميم حمامك  بالخشب المقاوم للرطوبة  بلمسة عصرية
تفضل الكثير من النساء الحصول على تصميم و ديكور حمام فخم يشبه حمامات الفنادق ، و هذه النصائح تساعدك في الحصول على ذلك
أولا المساحة تمثل العنصر الأهم، فإذا كان المنزل لا يزال قيد الإعداد، يجب البدء بالتفكير في الوظائف المتوقع أن تؤديها هذه المساحة،  فعند استعمال الحمّام للتبرّج مع تخصيص جزء منه لتخزين المناشف أو أشياء أخرى، يمكن عزل المرحاض بفاصل زجاج عن المساحة الأخرى.
أما إذا كان البيت مستأجرًا، فقد لا تكون فكرة توسيع المساحة أو تعديل توزيع عناصرها مسموحة، ولكن ينفع إتباع بعض الوصايا للإيحاء بالمساحة، كاستبدال مرآة كبيرة بأخرى صغيرة، أو إضافة ستارة ذات ألوان فاتحة ونقوش متوسطة الحجم، أو شراء سجادة مشرقة بلون جريء ما يكسب المكان بُعدًا وجاذبية.
يتجه البعض إلى اختيار ديكورات ملوّنة لمساحة الحمام، كالوردي والأزرق والبني ولكن، يُفضّل انتقاء ما يوحي بالأناقة والنقاء معا.
و ذلك باللجوء إلى الدرجة المناسبة من أي لون. علمًا بأنّ الرخام الأبيض و «البيج»، وكذلك الـ»سيراميك» الأزرق، يتفقان مع ما تقدم.
يضفي تطعيم التصميم بالخشب المقاوم للرطوبة لمسة عصرية على مساحة الحيّز، خصوصًا في الرفوف .

رشاقة
هذه الأغذية  تمنحك بشرة مشرقة
يعدُّ الحفاظ على الصحة الجلدية  حاجة ضرورية للجميع في الوقت الحاضر، وهو ليس من الأمور الصعبة، إنما يتطلب إتباع بعض الخطوات الأساسية التي تتصل بالنظام الغذائي، و هي كالتالي :
اجعلي هدفكِ تناول الكثير من الفواكه والخضروات، تساعد على إعطاء بشرة مشرقة خالية من التجاعيد. كما أنَّ البروتينات الخالية من الدهون والدهون الصحية الموجودة في زيت الزيتون، والمكسرات ستساعدكِ أيضًا.
لا يجب عليكِ فقط الحد أو تجنّب السكر في الأطعمة، إضافة إلى الكربوهيدرات المكررة، و المرغرين، والألبان الدسمة، لبشرة شابة مميزة، ولكن يجب أيضًا اختيار تناول الأطعمة التي تدعم الجلد الصحي، ولعل أفضل طريقة للقيام بذلك، تكمن في زيادة كمية الفواكه والخضروات، التي تحتوي على فيتامين »سي»  كالكيوي والفراولة والحمضيات والفلفل، و فيتامين «  أ « كالجزر والبطاطس ،  هذه المواد المضادة للأكسدة تساعد في الحفاظ على الصحة الجلدية، و تمنع ظهور التجاعيد.
يجب ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، و تعزيز النوم، والتحكم بالتوتر الذي يُعتبر عدوا للجلد.

جمالك الطبيعي
وصفات للحصول على رموش كثيفة و جميلة
تضفي الرموش الكثيفة الطويلة لمسة أنوثة على وجه المرأة ، وللحصول على رموش كثيفة قومي باستعمال هذه الوصفات :
وصفة البصل:عن طريق غلي بصلة متوسطة الحجم في كوب من زيت الزيتون، ثم تصفية الخليط ووضعه في زجاجة، مع دهن المزيج على الرموش، ثلاث مرات يومياً، والحرص على الابتعاد عن منطقة العين، تحصلين في أسبوع على زيادة في كثافة وطول الرموش.
زيت الخروع : قومي بواسطة فرشاة الأسنان بدهن الرموش مرتين يوميا، تعتبر هذه الوصفة سحرية لإطالة الرموش، إذ تأتى بنتائج سريعة خلال أسبوعين. ولزيادة طول الرموش ولمعانها، يمكنك استعمال زيت اللوز الحلو على الرموش يومياً.
اللبن: أحضري قطعة قطن معقمة واجعليها دائرية الشكل، ثم اغمسي القطنة في القليل من اللبن البارد. انتظري القطنة حتى تمتص اللبن، ثم مرريها على رموشك، هذه الوصفة البسيطة والسريعة تطوّل رموشك، كما أنّها تكثّفها وترطبها من جذورها.

 

الرجوع إلى الأعلى