عرضت صبيحة أمس الشركة الألمانية للعتاد الرياضي»أديداس» اللباس الجديد للمنتخب الوطني، الخاص بالاستحقاقات المقبلة، و البداية بمباراتي نيجيريا و إفريقيا الوسطى. و بدا القميص الجديد للخضر بسيطا، ومختلفا نسبيا عن سابقيه، حيث غلب عليه اللون الأبيض مع قليل من الأحمر.
و قالت شركة العتاد واللباس الألماني أن قميص المنتخب الوطني دون رقم ودون اسم ثمنه في السوق 89.95 أورو، ما يعادل 12 ألف دينار جزائري، و هو المبلغ الذي اعتبرته غالبية الجماهير الجزائرية بالباهظ، بالنظر إلى عديد الاعتبارات، أبرزها التراجع الرهيب للمنتخب الوطني، الذي لم يعد يحظى بنفس الاهتمام السابق، مقارنة بما كان عليه الحال في السنوات الماضية، بعد التأهل في مناسبتين متتاليتين إلى المونديال.
واعتبرت الجماهير الجزائرية، بأن «أديداس» لم تهتم بنوعية قميص المنتخب الوطني، مقارنة بما هو الحال مع بقية المنتخبات العالمية المتعاقدة مع هذه الشركة العالمية، على غرار منتخبي ألمانيا و إسبانيا، اللذين يستفيدان من نوعيات من الطراز الرفيع.
هذا و من المقرر أن تدخل العناصر الوطنية مباراة نيجيريا المقبلة بالزي الجديد، الذي يتمنى المحبون أن يروق رفاق رياض محرز، خاصة و أنهم قد عبروا في عديد المناسبات، عن عدم رضاهم بالمنتوج المقدم لهم من طرف شركة «أديداس».
جدير بالذكر أن معظم الشركات المختصة في تفصيل الملابس الرياضية عبر العالم، بدأت هذه الأيام في عرض أزياء المنتخبات الوطنية المتعاقدة معها.
 مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى