الاثنين 17 جوان 2024 الموافق لـ 10 ذو الحجة 1445
Accueil Top Pub
 حضور قوي للجزائر في قمة مجموعة الـ7 لكبار المصنعين في العالم: الرئيس تبـون يتحادث مع قادة الدول الكبرى
حضور قوي للجزائر في قمة مجموعة الـ7 لكبار المصنعين في العالم: الرئيس تبـون يتحادث مع قادة الدول الكبرى

تحادث رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أمس، بمدينة باري الإيطالية، مع قادة كبرى دول العالم على هامش قمة مجموعة السبع لكبار المصنعين في العالم، وذلك...

  • 15 جوان
فيما سيتم الإعلان عن النتائج في حدود يوم 20 جويلية المقبل: بلعابـد يشيـد بالظـروف التنظيميـة الممتـازة لامتحانـات البكالـوريا
فيما سيتم الإعلان عن النتائج في حدود يوم 20 جويلية المقبل: بلعابـد يشيـد بالظـروف التنظيميـة الممتـازة لامتحانـات البكالـوريا

* تراجع كبير لمحاولات الغش أشاد وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد أول أمس الخميس بالاحترافية والمهنية والكفاءة التي تحلى بها الفريق المشرف على...

  • 15 جوان
 رئيس الجمهورية يتوجه إلى إيطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع لكبار المصنعين في العالم
رئيس الجمهورية يتوجه إلى إيطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع لكبار المصنعين في العالم

يتوجه رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، إلى إيطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع لكبار المصنعين في العالم التي تنعقد في مدينة...

  • 13 جوان
فيما انطلقت المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية: 17 راغبـــــا في الترشـح سحبوا مليــون استمارة لحــدالآن
فيما انطلقت المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية: 17 راغبـــــا في الترشـح سحبوا مليــون استمارة لحــدالآن

تقدم 17 راغبا في الترشح للرئاسيات إلى مقر السلطة الوطنية للانتخابات لسحب استمارات اكتتاب التوقيعات، إلى غاية مساء أمس، حيث تم سحب مليون استمارة خاصة باكتتاب...

  • 12 جوان

هكذا يمكن علاج الشعر التالف بعد فصل الصيف

يتضرر الشعر صيفا، بفعل التعرض لأشعة الشمس و مياه البحر والكلور في المسابح والملح فيصبح هشا وتالفا وباهتا.  و قد أوضحت المختصة في الحلاقة النسوية والتجميل رشيدة مشيش، بأنه من الضروري التفكير في معالجة الشعر بعد العطلة الصيفية، كي يستعيد بريقه ولمعانه ومن المهم أيضا، أن يكون العلاج لمدة شهر على الأقل،  مشيرة إلى أن أول ما يتعين القيام به لإصلاح الشعر الباهت والمرهق و هو استخدام الشامبو والبلسم والأقنعة والزيوت الطبيعية والنباتية وغيرها لجعله صحيا من جديد.

و أضافت، أنه يمكن عمل قناع عميق لمدة عشرين دقيقة تقريبا قبل روتين الغسيل لترطيب الشعر الذي أضعفته الشمس وللحصول على نتائج جيدة يجب تغطية الشعر بمنشفة عند تطبيق هذا القناع.
كما تنصح بالقيام بحمام زيتي لتغذية الشعر بشكل جيد، وذلك بوضع كمية صغيرة من الزيت النباتي (حوالي ملعقتين كبيرتين) على طول الشعر ولفه بمنشفة ثم يترك لمدة 20 دقيقة على الأقل قبل غسله بالشامبو المعتاد، مشيرة إلى أن الحمام الزيتي يغذي ويعتني بألياف الشعر بعمق.
و يمكن إعداد قناع منزلي مناسب للشعر الجاف والتالف لترطيبه وذلك بخلط كوب من الشوفان مع سبعة أكواب من الماء ويترك على نار هادئة لمدة 20 دقيقة تقريبا، مع التحريك المستمر لتكوين كريم بقوام هلامي، ثم يصفى لإزالة القطع المتبقية من الشوفان ويترك جانبا حتى يبرد، وقبل تطبيقه على الشعر يمكن إضافة ملعقة من العسل لمضاعفة فوائده، كما يمكن إضافة مكونات أخرى مثل جل الصبار وصفار البيض، والزيوت العطرية والنباتية وما إلى ذلك.
وأكدت المتحدثة، أن الشوفان مثالي لجميع أنواع الشعر، سواء كان ناعما أو سميكا أو مجعدا أو أملسا، ومع ذلك فهو مكون تجميلي ينصح به بشكل خاص للشعر الجاف جدا و المجعد لأن هذا النوع من الشعر يفتقر إلى الترطيب والمغذيات، مضيفة بأن العلاجات المعتمدة على الشوفان تمنع تساقط الشعر أيضا، وتعزز نموه وتحد من التقصف والأطراف الجافة.
ومن المهم حسبها، القيام بحمام زيتي لعلاج الشعر الجاف، وتدليك فروة الرأس بانتظام لمدة 5 دقائق باستخدام زيت مغذ يناسب نوع الشعر،  أما عن الزيوت المشهورة بفوائدها فيوجد زيت جوز الهند، أو زيت الأركان، أو زيت الخروع، أو زيت الأفوكادو، أو زيت اللوز الحلو، وللحصول على حل أسرع وأكثر كفاءة، يمكن وضع الزيت على الشعر وتركه طوال الليل.
ومن الضروري الذهاب إلى حلاقة النساء بعد العودة من العطلة لقص الأطراف التالفة و المتقصفة وإصلاح الشعر حتى يستعيد حيويته ولمعانه ويكون صحيا أكثر، كما يجب الابتعاد مؤقتا عن أجهزة الحرارة مثل  أدوات تمليس الشعر، والمجففات وكذلك الملونات ومختلف المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية تضر بالشعر، مع تفادي الحرارة التي تسبب حساسية ألياف الشعر       و أكدت أن شرب ما بين لتر ونصف إلى لترين من الماء يوميا يساعد على تعزيز ترطيب الشعر.
كما شدّدت، على أهمية النظام الغذائي الصحي المتنوع والمتوازن لعلاج الشعر وتقويته، حيث تنصح بتناول الفواكه والخضروات الغنية بفيتامين ج، وكذلك الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية الأساسية (أوميغا 3 ) والأغذية التي تحتوي على الزنك والكالسيوم والمغنيزيوم للحفاظ على ترطيب فروة الرأس مثل زيت السمك    أواللوز أو البندق أو الجوز.
 سامية إخليف

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com