سلم الإرهابي المسمى «العربي اللادمي نويجح» المدعو «الخطاب» نفسه، أول أمس، إلى السلطات العسكرية بتمنراست ، ليرتفع بذلك  عدد الإرهابيين الذين سلموا أنفسهم منذ بداية شهر جويلية الحالي إلى 13 إرهابيا حسبما أفاد به، أول أمس، بيان لوزارة الدفاع الوطني.
 وأوضح المصدر ذاته أنه «في سياق الجهود التي تبذلها مختلف قواتنا المسلحة في إطار مكافحة الإرهاب، سلّم الإرهابي المسمى «العربي اللادمي نويجح» المدعو «الخطاب» نفسه، صبيحة يوم 19 جويلية 2018، إلى السلطات العسكرية بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة، وبحوزته مسدسا  رشاشا من نوع كلاشنيكوف، وبندقية  تكرارية ومخزن  مملوء، بالإضافة إلى كمية من الذخيرة.»
وأضاف البيان « بهذا ترتفع حصيلة الإرهابيين الذين سلموا أنفسهم منذ بداية شهر جويلية الحالي إلى إرهابيا بالإضافة إلى استرجاع 14 قطعة سلاح وكمية من الذخيرة من مختلف العيارات».
وأكدت وزارة الدفاع الوطني، « أن هذه النتائج تؤكد نجاعة المقاربة المتبناة من طرف قيادة الجيش الوطني الشعبي في مجال محاربة الإرهاب».
من جهة أخرى، أوضح بيان لوزارة الدفاع الوطني، أمس، أنه «في إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، يوم 19/07/2018، خلال عمليات متفرقة بكل من عين قزام و برج باجي مختار/ ن.ع.6، 24 مهرباً وضبط 3 سيارات رباعية الدفع و 4 أجهزة كشف عن المعادن و 5 مولدات كهربائية و 3 مطارق ضغط و  جهاز استقبال ثريا و 4 هواتف نقالة و 4.5 طن من المواد الغذائية و336 وحدة من مواد التنظيف و675 لتر من الوقود.
و  في سياق متصل، حجزت مفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال عمليات متفرقة بكل من سوق أهراس وتبسة والطارف/ ن. ع. 5، سيارتان  و 5920 لتر من الوقود، فيما تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي تابعة للقطاع العسكري ورقلة/ ن ع4 من ضبط 14.5 كيلوغرام من الكيف المعالج، وفي نفس السياق حُجز 2 كيلوغرام من نفس المادة بكل من تلمسان وعين تموشنت/ ن. ع. 2.
 من جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 17 مهاجراً غير شرعي من جنسيات إفريقية مختلفة بالأغواط/ ن.ع.4 و تلمسان / ن.ع. 2.
كما أفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني ، أول أمس، أنه «في إطار مكافحة الإرهاب وإثر عملية بحث وتمشيط بضواحي عين الدفلى/ن.ع.1، كشفت ودمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، يوم 18 جويلية 2018، مخبأ  للإرهابيين يحوي كمية من المواد الغذائية، فيما دمرت مفرزة أخرى قنبلة تقليدية الصنع بسكيكدة/ن.ع.5». 
وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة وإثر دورية استطلاعية بمنطقة بني ونيف الحدودية بولاية بشار/ن.ع.3، ضبط حراس الحدود  62.45 كيلوغرام من الكيف المعالج، في حين حجز حراس السواحل 1.02 كيلوغرام من نفس المادة بالغزوات/ن.ع.2.
وفي سياق متصل، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، بعين قزام/ن.ع.6، مهربا  وحجزت مركبة  رباعية الدفع و 4.85 طن من المواد الغذائية، فيما أوقف عناصر الدرك الوطني، شخصين بحوزتهما 3 بنادق صيد بدون وثائق بالإضافة إلى كمية من الخراطيش والبارود بتيارت/ن.ع.2.
وللتذكير ،  فقد  تم خلال السداسي الأول لسنة 2018 ، تحييد 117  إرهابيا و استرجاع كميات معتبرة من الأسلحة و الذخيرة، حسب حصيلة عملياتية للجيش الوطني الشعبي، و حسب هذه الحصيلة، فقد تم خلال السداسي الأول من السنة، القضاء على 20 إرهابيا و القبض على  18 آخرين و العثور على 3 جثث  و استسلام 66 إرهابيا و عائلة تتكون من 10 أفراد.
كما تمكن أفراد الجيش الوطني الشعبي، أيضا خلال هذه الفترة من توقيف 57 عنصرا  لدعم للجماعات الإرهابية و كشف و تدمير 311 مخبأ للإرهابيين و ورشتين لصناعة  المتفجرات، بالإضافة لاسترجاع كمية معتبرة من الأسلحة و الذخيرة، من بينها 14 رشاش من مختلف  الأصناف و 14 قاذف صاروخي و 345 قذيفة و 12 صاروخ،  و 133 مسدسا  رشاشا من نوع كلاشنيكوف و 164 بندقية و 9 مسدسات من مختلف الأصناف و كذا 31273  طلقة من مختلف العيارات،  كما تم كشف و تدمير 318 قنبلة تقليدية الصنع و61  لغما و 220 كبسولة خاصة  بالمتفجرات بالإضافة إلى 32 جهاز اتصال مفخخ و 700 كلغ مواد كيمياوية لصناعة  المتفجرات.
وكان نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق قايد صالح، قد أكد أنه «لا خوف على الجزائر ولا على مستقبلها مهما اشتدت التحديات والرهانات»، مبرزا أن الجيش سيبقى  العين الساهرة على حماية الجزائر.
مراد - ح

الرجوع إلى الأعلى