تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي أمس من إلقاء القبض على إرهابيين اثنين مبحوث عنهما ببرج باجي مختار بولاية تمنراست.
    و أفاد بيان لوزارة الدافع الوطني أمس أنه في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل استغلال المعلومات، تمكنت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي، يوم 08 أوت 2018، في عملية نوعية قرب الشريط الحدودي الجنوبي للبلاد ببرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة، من إلقاء القبض على الإرهابيين (02) المبحوث عنهما، ويتعلق الأمر بــ «طرشان بوبكر» المدعو «أبو عمر» الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2012، والإرهابي «ونكارة ماليك» الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2015، كما مكنت هذه العملية من ضبط عنصري (02) دعم للجماعات الإرهابية.
   وتأتي هذه النتائج النوعية لتؤكد عزم قوات الجيش الوطني الشعبي في تعقب بقايا هؤلاء المجرمين عبر كامل التراب الوطني، وتعكس يقظتهم الدائمة للحفاظ على أمن واستقرار البلاد.
وفي سياق متصل دمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بعين الدفلى مخبأ  يحوي قنبلة تقليدية الصنع وهواتف نقالة وأغراض أخرى.
وأفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني أمس أنه و»في إطار مكافحة الإرهاب كشفت ودمرت مفرزة للجيش الوطني  الشعبي بعين الدفلى بالناحية العسكرية الأولى يوم الثلاثاء 7 أغسطس 2018 مخبأ  يحوي قنبلة تقليدية الصنع وهواتف نقالة وأغراض أخرى».
وفي إطار حماية الحدود ومحاربة الجريمة المنظمة أوقفت مفرزة للجيش الوطني  الشعبي بالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني بتمنراست، بالناحية العسكرية السادسة، تاجري مخدرات على متن مركبة رباعية الدفع بحوزتهما كمية معتبرة من الحبوب  المهلوسة تقدر بـ29600 قرص،  كما ضبط حراس الحدود وعناصر الدرك الوطني بتلمسان  بالناحية العسكرية الثانية كمية معتبرة من الكيف المعالج تقدر بثلاثة قناطير  و13 كيلوغراما.
وفي سياق متصل أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بعين قزام، بالناحية العسكرية السادسة، سبعة مهربين وحجزت مركبة رباعية الدفع، في حين أوقفت مفرزة أخرى للجيش  الوطني الشعبي ببسكرة بالناحية العسكرية الرابعة مهربا وحجزت شاحنة محملة  بـ31.8 قنطارا من التبغ.
ومن جهة أخرى ضبط حراس السواحل بالقالة بالناحية العسكرية الخامسة ثلاثة أجهزة محظورة لصيد المرجان ومعدات للغطس و1.5 كيلوغراما من المرجان، فيما أوقف  أفراد الجيش الوطني الشعبي بتلمسان ثمانية مهاجرين غير شرعيين من جنسيات  مختلفة.

الرجوع إلى الأعلى