شرع الرئيس التانزاني، جاكايا مريشو كيكويتي، أمس السبت، في زيارة دولة إلى الجزائر تدوم ثلاثة أيام بدعوة من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.
و كانت رئاسة الجمهورية قد أوضحت في بيان لها، أن هذه الزيارة التي تأتي تعزيزا لعلاقات الأخوة والتضامن التقليدية بين الجزائر و تانزانيا، ستسمح بتقييم التعاون الثنائي و دراسة سبل و وسائل تعميقه و تطويره إلى شراكة مربحة للطرفين.
كما ستسمح المحادثات التي من المقرر أن يجريها رئيسا الدولتين باستعراض المسائل الاقليمية و الدولية التي تهم البلدين، لا سيما على مستوى القارة الإفريقية، حيث يلعب البلدان دورا رياديا خدمة للسلم و التنمية و الاندماج الاقليمي»، مثلما أضاف البيان.
 في مستهل زيارته، ترحم الرئيس التانزاني، جاكايا مريشو كيكويتي، بعد ظهر أمس بمقام الشهيد بالعاصمة، على أرواح شهداء الثورة التحريرية.
وكان الرئيس التانزاني مرفوقا بالوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية و الإفريقية عبد القادر مساهل.
وبعد أن استعرض تشكيلة من الحرس الجمهوري أدت له التحية الشرفية، وضع الرئيس كيكويتي إكليلا من الزهور أمام النصب التذكاري ووقف دقيقة صمت ترحما على أرواح شهداء الثورة.
بعد ذلك، قام الرئيس التانزاني بزيارة متحف المجاهد، حيث تلقى شروحات حول مختلف مراحل تاريخ الجزائر لاسيما الثورة التحريرية المظفرة.
وكان الرئيس كيكويتي قد حل أمس بالجزائر في زيارة دولة تدوم ثلاثة أيام بدعوة من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، و كان في استقباله لدى وصوله إلى مطار هواري بومدين الدولي، رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح و أعضاء من الحكومة.
ق و/ وأج

الرجوع إلى الأعلى