حنون تطالب بجعـل 5 أكتوبر يوما وطنيا للديمقراطية
دعت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون يوم أمس إلى ضرورة الحفاظ على «السلم المستعاد « بفضل ميثاق السلم و المصالحة الوطنية، من خلال انتهاج سياسات تستجيب إلى تطلعات المواطنين وترسخ قيم الديمقراطية الحقيقية، وطالبت بالمناسبة إلى ‹› جعل 5 أكتوبر يوما وطنيا للديمقراطية».
وفي كلمتها الافتتاحية لأشغال اجتماع اللجنة المركزية للحزب، اعتبرت حنون أن الحفاظ على السلم يستدعي «تقوية مناعة البلاد» من خلال سياسات مطابقة لمصلحة الأمة و ترسيخ الديمقراطية الحقيقية بمضمونها السياسي، الاجتماعي، الاقتصادي والثقافي.
وحذرت حنون  من أن «هناك مخاطر حقيقية تهدد السلم المستعاد بفضل ميثاق السلم و المصالحة الوطنية» الذي احتفلت الجزائر يوم 29 سبتمبر الماضي بمرور 13 سنة عن تزكية الشعب الجزائري له» مبرزة أن  ما زاد من حده هذه المخاطر»الوضع الاقليمي و الدولي المشحون بالتهديدات «.
من جهة أخرى جددت االمتحدثة، دعوتها إلى «الإسراع في إجراء انتخاب جمعية تأسيسية وطنية التي تعد - على حد قولها- المخرج الديمقراطي الوحيد للأزمة التي تعيشها البلاد، كما طالبت بجعل 5 اكتوبر «يوما وطنيا للديمقراطية».
و في الشأن الحزبي أكدت حنون أن المكتب الوطني للحزب «استجاب لدعوة حركة مجتمع السلم (حمس) من أجل تنظيم لقاء بين قيادات الحزبين»مبرزة أن اللقاء الذي انعقد يوم الأربعاء «سمح بتبادل الآراء حول الوضع العام في البلاد، كما قرر الطرفان الحفاظ على التواصل لمتابعة هذا التبادل السياسي».
و بشأن مطالبة خمس  مجموعات برلمانية بالمجلس الشعبي الوطني باستقالة رئيس المجلس، السعيد بوحجة، قالت الأمينة العامة لحزب العمال أن «الأزمة و الاحتقان الاجتماعي يمكن أن يكون لهما أثر إذا تطورت هذه المسألة « مبرزة أن حزبها «يفكر في مصلحة البلاد».          
ق.و

الرجوع إلى الأعلى