بن فليــس: سنـحــدد مـوقفنـــا مـن الرئــاسيــات في الوقت المناســب
قال رئيس حزب طلائع الحريات علي بن فليس، أن القرار المتعلق بالاستحقاق الرئاسي المقبل ليس بالأمر الهين ولا يتخذ باستخفاف، مضيفا أن «اللجنة المركزية ستتخذ بكل سيادة وديمقراطية القرار المناسب في الوقت المناسب، مشيرا أن «تأخير» موعد إعلان موقف الحزب من الرئاسيات، «لن يطرح أي إشكال في حالة قررت اللجنة المشاركة في هذا الموعد الانتخابي.
أكد رئيس حزب طلائع الحريات علي بن فليس، أمس، أن القرار المتعلق بمشاركة الحزب في الانتخابات الرئاسية المقبلة، ستتخذه اللجنة المركزية «بكل سيادة وفي الوقت المناسب». وقال بن فليس في كلمة له خلال افتتاح الدورة السادسة للجنة المركزية للحزب بتعاضدية عمال البناء بزرالدة، أن “القرار المتعلق بالاستحقاق الرئاسي المقبل ليس بالأمر الهين ولا يتخذ باستخفاف”، مضيفا أن “اللجنة المركزية ستتخذ بكل سيادة وديمقراطية القرار المناسب في الوقت المناسب، كما كان الأمر خلال الاستحقاقات السابقة».
وأوضح رئيس الحزب في ندوة صحفية على هامش الدورة، أن “تأخير” موعد إعلان موقف الحزب من الرئاسيات، “لن يطرح أي إشكال في حال قررت اللجنة المشاركة في هذا الموعد الانتخابي”، مشيرا إلى أن الحزب “منتشر عبر كافة بلديات الوطن وممثل في الخارج، ولن يجد صعوبات في التنظيم أو في جمع التوقيعات للمشاركة».
وشدد المسؤول الحزبي، على أن “لكل مناضل في طلائع الحريات الحق في الترشح باسم الحزب في الانتخابات الرئاسية”، مؤكدا أن الحزب “يجسد الممارسات الديمقراطية داخل هياكله بشكل جدي». وفي ذات الإطار، قال بن فليس أن الحزب سيتخذ موقفه من الاستحقاقات المقبلة “دون مغامرة”، منتقدا “العتمة التي يعرفها المشهد السياسي والتي تمنع أي تحليل واضح للوضع يمكن من اتخاذ القرار السليم».
ومن جانب آخر، دعا رئيس الحزب كل “الوطنيين”، إلى “تجميع جهودهم بعيدا عن كل الاعتبارات الإيديولوجية أو التطلعات الفئوية، لبعث حوار شامل وجامع من أجل حل توافقي للخروج من الأزمة”، وفي رده على سؤال بشأن موقفه من إضفاء الأحزاب الأربعة للتحالف الرئاسي الطابع الرسمي على علاقتها في إطار دعم رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة تحسبا للرئاسيات المقبلة، قال بن فليس أن حزبه “لا يتدخل في الشؤون الداخلية للأحزاب الأخرى ويحترم آراء الآخرين».                ق و

الرجوع إلى الأعلى