إنقاذ 23 شخصا  من أهالي "حراقة" تاهوا بغابة في عنابة
دخلت وحدات الحماية المدنية و الجيش الوطني الشعبي، مساء أول أمس، لإنقاذ 23 شخصا كانوا تائهين في غابة واد عقاب بسرايدي و هم مجموعات شبانية من أهالي الحراقة المفقودين الذين انقلب قاربهم نهاية الأسبوع الماضي و لم يتم العثور عليهم.
و استنادا لمصادرنا، فقد خرج أهالي الحراقة في رحلة البحث عن المفقودين، دون التنسيق مع المصالح الأمنية، على أمل المساعدة في العثور عليهم بعد 5 أيام من خروجهم على متن قارب تقليدي الصنع باتجاه جزيرة سردينا الإيطالية، غير أن رحلتهم توقفت على بعد نحو 9 أميال بحرية شمال شرق رأس الحمراء، نتيجة لانقلاب القارب و غرقه، حيث تمكن 11 حراقا من النجاة و الوصول إلى اليابسة، و آخرون بقي مصيرهم مجهولا.  
و حسب مصالح الحماية المدنية، فقد تدخلت وحداتها، أول أمس، بعد توقيف عملية البحث عن الحراقة، في حدود الساعة الرابعة مساء، على إثر نداء، لإنقاذ 23 شخصا كانوا تائهين في الغابة، كانت حالتهم الصحية جيدة. و أوقفت مصالح الحماية المدنية عملية البحث على مستوى شاطئي عين بربر بسرايدي و واد الغنم بشطايبي، بسبب الاضطرابات الجوية.
 و وفقا لرواية أهالي الحراقة المفقودين، فقد أكد لهم الناجون و جلهم من الجزائر العاصمة، على أن قاربهم كان يضم 18 فردا، انقلب و غرق في عرض البحر على بُعد حوالي 9 ميل بحري من المياه الإقليمية لولاية عنابة، نتيجة لحدوث تسرب كبير للمياه، مما جعلهم يقفزون و يتخلون عن أغراضهم، محاولين النجاة و العودة سباحة نحو شاطئ واد العقاب الذي انطلقوا منه في بلدية سرايدي، حيث نجح أغلبهم في الوصول، فيما تخلف البعض الآخر بحثا عن منافذ و صخور يلجؤون إليها.       
و حسب المعلومات المستقاة من الحراقة الناجين، فقد انطلقوا في رحلتهم عند حدود الساعة الرابعة و النصف من صبيحة يوم الجمعة الماضي، على متن قارب خشبي تقليدي الصنع، مزود بمحرك قوته 40 حصانا بخاريا.
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى