غول: أستغرب عندما أرى قادة أحزاب كبار يتراشقون بكلام قبيح و منحط
وجّه عمار غول رئيس حزب تجمع أمل الجزائر “تاج” أمس السبت، انتقادات حادة لأحزاب المعارضة و اتهمها برسم صورة سوداء للوضع العام في البلاد و زرع الإحباط و الفوضى وسط الشباب من خلال الترويج لثقافة الشك في كل شيء، و إثارة المشاكل الاجتماعية و الاقتصادية و المعارك السياسية و محاكمة الآخر.  
و قال عمار غول في تجمع لمناضلي حزبه بقالمة، بأن المعارضة تعمل على تحضير جيل جديد مصاب بالإحباط و اليأس سيأكل بعضه بعضا، و يعيش حياة سوداء، و أضاف “إذا هبطت معنويات الشباب لن يبق بعد ذلك شيء و سيتحول الأمر إلى سواد في سواد” مؤكدا بأن حزبه يعمل على إعادة الأمل للشباب و المشاركة الفعالة في بناء الاقتصاد و ذلك بالتعاون مع الجميع دون غدر أو خيانة.  
و دعا رئيس حزب “تاج” إلى أخلقة العمل السياسي و وقف الانزلاقات التي تشهدها الساحة الوطنية في المدة الأخيرة قائلا “استغرب عندما أرى قادة أحزاب كبار يتراشقون بكلام قبيح و منحط، يجب أخلقة العمل السياسي و رفع مستوى النقاش حول الأمن و الاستقرار، أحيانا ينزل النقاش إلى التجريح و إثارة ملفات هامشية تصنع منها معارك دانكيشوتية، إننا نختلف مع البعض أحيانا لكننا نقدم الأفكار بعيدا عن محاكمة الآخر و الخوض في ما لا نعرف”.  
و حذّر عمار غول من استمرار الفوضى، و قال بأن عدم تأطير الشعب ستنجر عنه عواقب و فوضى في المستقبل مضيفا بأن “الأحزاب ليست أصناما نعبدها بل هي وسيلة للبناء و التأطير و زراعة الأمل و ثقافة التعاون”.   
و قال في ردّ ضمني على معارضيه و منتقديه عندما كان على رأس قطاعات وزارية هامة “ بنينا و لدينا زلات و ثغرات و غلطات و لماذا إنكار الجميل و زرع اليأس”.  
و أضاف المتحدث بأن هناك مخططات و أجندات تريد الإنفجار و زرع ثقافة اليأس، مخاطبا مناضليه و المتعاطفين مع حزبه بأن لا ينخدعوا بأفكار التخريب و اليأس و التهريج و التجريح السياسي و التفرقة و التقسيم.  
و أعلن زعيم تاج عن ندوة وطنية حول التنمية المحلية و مرحلة ما بعد البترول سيعقدها حزبه في جوان القادم، بمشاركة كل الأحزاب التي ترغب في ذلك، بالإضافة إلى شخصيات وطنية و خبراء، و تتوج الندوة بتقرير يرفع إلى رئيس الجمهورية فيه مقترحات و أفكار حول التنمية المحلية و الاقتصاد البديل للنفط.  
و حيّا عمار غول قوات الجيش الوطني الشعبي و الدرك و الأمن الوطني، و قال بأنها تواصل الانتصار على الإرهاب و عصابات التهريب و المخدرات و الأسلحة، مؤكدا بأن هناك تلاحما و انسجاما كبيرين بين قيادة البلاد و الجيش و الشعب في مواجهة التحديات الخطيرة التي تشهدها المنطقة، داعيا قادة موريتانيا إلى تغليب الحكمة في معالجة ما وصفه بالمناوشات البسيطة التي حدثت مؤخرا بينها و بين الجزائر التي قال بأنها تعمل جاهدة لحل الأزمات الطاحنة في ليبيا و مالي و اليمن و سوريا و العراق و أفغانستان و ذلك بالدعوة الصريحة إلى المصالحة الوطنية و رفض التدخل الأجنبي.  
و كان عمار غول قد حل ضيفا على ولاية قالمة منذ الخميس الماضي و أقام فيها ثلاثة أيام كاملة و قام بعمل مكثف كوزير و رئيس حزب حيث تفقد مشاريع قطاعه الجديد و شارك في أبواب مفتوحة على الدرك الوطني و خاض مقابلة في كرة القدم مع أسطورة الكرة القالمية مصطفى سريدي و وعد بنشر فيديو للمقابلة الكروية التي يظهر فيها «التيوا» كموزع بارع مازال يحتفظ بقدرات فنية خارقة أثارت إعجاب عمار غول الذي تحدث أيضا عن الرئيس الراحل هواري بومدين و تاريخ و جمال قالمة و إمكاناتها الاقتصادية الواعدة.                        

فريدـ غ

الرجوع إلى الأعلى