التوقيع على محاضر اللقاءات بين وزارة التربية والنقابات هذا الأسبوع

أعلنت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط، أمس انتهاء سلسلة اللقاءات الثنائية مع نقابات القطاع التي شرعت فيها قبل أيام، وأكدت انه سيتم الإمضاء على المحاضر خلال الأسبوع الجاري.
وأوضحت وزيرة التربية الوطنية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي» فايس بوك» أن سلسلة اللقاءات الثنائية مع نقابات القطاع في إطار تنفيذ البروتوكول المتعلق بإجراءات التعامل مع الشريط الاجتماعي خلال وضعيات الإضرابات، قد اختتمت أمس السبت بمقر وزارة التربية الوطنية.
وأشارت الوزيرة إلى أنه تم خلال هذه اللقاءات التطرق إلى الانشغالات المطروحة، كما تم إثراء محاضر الاجتماعات التي صيغت على خلفية إضراب 21 جانفي الماضي، وكذا دراسة بعض الملاحظات المقدمة والنقاط الجديدة، وأيضا تقييم الاقتراحات.
 وأعلنت تبعا لذلك أنه سيتم الإمضاء على المحاضر خلال هذا الأسبوع، و كانت الوزيرة قد شرعت في سلسلة لقاءات مع نقابات القطاع الأسبوع الماضي مباشرة بعد إيداع هذه الأخيرة إشعارات بالإضراب المزمع تنظيمه يومي 26 و 27 فبراير الجاري.
ونشير أنه وخلال هذه الجولة الجديدة من اللقاءات استقبلت نورية بن غبريط  ست نقابات، هي الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، النقابة الوطنية لعمال التربية والتكوين، النقابة الوطنية المستقلة لأساتذة الثانوي والتقني، النقابة الوطنية لعمال التربية، المجلس الوطني المستقل لمستخدمي وأساتذة ثلاثي الأطوار للتربية، ومجلس ثانويات الجزائر.
 وكانت بن غبريط قد أعلنت قبل يومين فقط أن فرصة أخرى ستمنح للمترشحين الذين لم يسعفهم الحظ في الامتحان المهني المنظم يوم 15 جانفي الخاص بالترقية إلى رتبتي أستاذ رئيس، وأستاذ مكون في المراحل التعليمية الثلاث وهذا بتنظيم دورة ثانية على أساس المناصب الشاغرة المتبقية البالغ عددها الإجمالي 9023 منصبا.
كما تجدر الإشارة هنا أنه وعلى الر غم من اللقاءات الثنائية التي عقدت قبل أيام مع كل نقابات القطاع بخصوص إضراب يومي 26 و 27 فبراير الجاري، والحوار الذي دار فيها بين الطرفين، إلا أن العديد من النقابات تمسكت بتنظيم هذا الإضراب.
 إلياس -ب

الرجوع إلى الأعلى